بنك مصر

بنك مصر يقود تحالفا مصرفيا لترتيب قرضا ب3.2 مليار جنيه لشركة المراسم للتطوير العمراني

الوطن المصري – آلاء شوقي

علمت ”الوطن المصري” أن تحالفا مصرفيا بقيادة بنك مصر ويضم البنك المصري لتنمية الصادرات، والاستثمار العربي، والبركة ـ مصر، والتنمية الصناعية، وميد بنك، سيوقع مع شركة المراسم الدولية للتطوير العمراني، اتفاقية قرض بقيمة 3.2 مليار جنيه خلال الشهر الجاري.

وتستهدف الشركة من خلال القرض إعادة هيكلة تمويل متوسط الأجل حصلت عليه أوائل عام 2019، بقيمة 1.6 مليار جنيه، إلى جانب تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لإقامة المول التجاري والوحدات الفندقية بمشروعها فيفث سكوير بالتجمع الخامس.

وقال طارق حلمي الرئيس التنفيذي للشركة، أن القرض سيتم توجيهه لمشروع «فيفث سكوير» الذي تعمل عليه الشركة في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

أضاف في تصريحات صحفية أن الفترة الماضية شهدت عدة مباحثات حول القرض مع البنوك، ومن المتوقع أن يتم توقيعه مع البنوك خلال يناير بحسب الإجراءات التي يجري إنهاؤها.

ويعد مشروع فيفث سكوير من أحدث مشروعات شركة مراسم الدولية للتطوير العمراني التابعة لمجموعة بن لادن السعودية، والتي تولت تطوير وبناء عدة مشروعات كبرى في مصر، ويقع Fifth Square على مساحة 158 فدانًا في المربع الذهبي في التجمع الخامس، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع نحو 16.5 مليار جنيه، وفق تقديرات سابقة للشركة.

وأعلنت الشركة قبل أسبوعين أنها بدأت تسليم الوحدات السكنية الخاصة بأولى مراحل مشروعها العقاري «فيفث سكوير Fifth Square»، والذي أطلقته عام 2017 ، مشيرة إلى أنها تمكنت من تنفيذ أعمال المشروع وفقًا للجداول الزمنية المحددة رغم الظروف السلبية لجائحة كورونا، وتم بالفعل بدء تسليم الوحدات في 15 نوفمبر 2020.

وقالت شركة المراسم الدولية إنها سلمت 42 عمارة تتضمن 576 وحدة سكنية في مشروع «فيفث سكوير» الذي يمتد على مساحة 158 فدانًا في شارع التسعين الشمالي والذي يوفر وحدات سكنية كاملة التشطيب.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: