الأربعاء, 22 مايو, 2024 , 12:53 ص

بعد سقوطه في فخ التعادل .. 3 فرص للزمالك لبلوغ نهائي الكونفيدرالية

الوطن المصري- رامي جوهر

رغم سقوط فريق الزمالك في فخ التعادل السلبي أمام نظيره دريمز الغاني في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، الإ أن مستوي الزمالك ومستوي دريمز يؤكدأن فرصة الفريق المصري كبيرة في مباراة العودة ، حيث أمام الزمالك 3 فرص للصعود للمباراة النهائية بالكونفيدرالية ومن المقرر أن يحسم لقاء الإياب المقرر له يوم الأحد المقبل في غانا المتأهل للدور النهائي.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد عواد وإبراهيما نداي وحمزة المثلوثي وحسام عبد المجيد ومصطفى الزناري ونبيل عماد دونجا وأحمد حمدي وترافيس موتيابا ومحمود عبد الرازق “شيكابالا” ومصطفى شلبي وسيف الجزيري.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الزمالك هجومية من أجل تسجيل هدف التقدم، في حين اعتمد الفريق الغاني على التأمين الدفاعي واللجوء للهجمات المرتدة، وفي الدقيقة السادسة سنحت أول فرصة للزمالك عن طريق مصطفى شلبي الذي تلقى تمريرة شيكابالا على حدود منطقة جزاء دريمز إلا أنه لم يستغلها جيداً.

وفي الدقيقة السادسة عشرة راوغ شيكابالا أكثر من مدافع بفريق دريمز وتوغل داخل منطقة جزاء الفريق الغاني وسدد كرة اصطدمت بالدفاع ووصلت للحارس، وكاد حمزة المثلوثي أن يتقدم للأبيض من رأسية في الدقيقة 21 إلا أن الكرة علت العارضة، وبعدها واصل الزمالك محاولاته الهجومية وسدد شيكابالا كرة قوية من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن للحارس.

وحاول الزمالك استغلال الوقت المتبقي للتسجيل لكن دون جدوى، وسنحت لفريق دريمز أكثر من ركنية في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع لم يستغلها المنافس، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بسامسون أكينيولا بدلاً من مصطفى شلبي، وكاد سامسون أن يحرز هدف التقدم للأبيض في الدقيقة 47 بعدما تلقى عرضية الجزيري وسددها مباشرة على يمين الحارس لتمر بجوار القائم، وبعدها كاد نداي أن يحرز الهدف الأول للزمالك من رأسية مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 54 سدد السنغالي إبراهيما نداي كرة قوية من على حدود منطقة جزاء دريمز لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر، وفرض الزمالك سيطرته على مجريات الأمور، في حين تراجع الفريق الغاني للدفاع مع اللجوء للهجمات المرتدة.

وكاد شيكابالا أن يحرز هدف التقدم للأبيض من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 67 لكن الحارس تصدى لها وحولها لركنية، ودفع الجهاز الفني للزمالك بكل من محمد شحاتة وناصر منسي بدلا من محمود عبد الرازق “شيكابالا” وناصر منسي، وأهدر سيف الجزيري فرصة في الدقيقة 69 من رأسية علت العارضة بعدما تلقى عرضية من إبراهيما نداي من الجبهة اليسرى.

وتوالت محاولات الزمالك الهجومية وأهدر نداي فرصة للأبيض في الدقيقة 74 من رأسية علت العارضة، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء للتونسي حمزة المثلوثي للخشونة، وفي الدقيقة 82 دفع الجهاز الفني للزمالك بمهاب ياسر بدلا من أحمد حمدي، وأهدر سيف الجزيري فرصة جديدة للتسجيل في الدقيقة 88 من رأسية علت العارضة، وكثف الأبيض محاولاته في الدقائق الأخيرة ، وتصدت العارضة لفرصة محققة للأبيض في الدقيقة 90، وحاول الفريق استغلال الوقت المحتسب بدلا من الضائع للتسجيل لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

اترك رد

%d