تعليم

4 حلول بديلة لسد عجز المعلمين بالمدارس

"فتح باب التطوع.. تكليف الخدمة العامة.. الحصص الإضافية مقابل الأجر.. الاستعانة بمعلمين محالين للمعاش".. هذه أبرز الحلول التي لجأت وزارة  التربية والتعليم والتعليم الفني إليها للخروج من مأزق سد عجز المعلمين في المدارس، بعيدًا عن إجراء مسابقات التعاقد.

أكمل القراءة »

القوات المسلحة ترافق أبناء الشهداء ومصابى العمليات إلي مدارسهم في الأسبوع الأول 

كتب – خالد عبد الحميد  فى إطار الرعاية التى توليها القوات المسلحة لأسر وأبناء الشهداء ومصابى العمليات الذين ضحوا بالغالى …

أكمل القراءة »

وزير التعليم: الدولة تستثمر في أبنائها بنظام تعليم جديد بجودة عالمية

وقال وزير التعليم، إن التعليم هو بوابة العبور الحقيقية إلى مستقبل أفضل، والدولة المصرية استثمرت في أبنائها عن طريق بناء نظام تعليم جديد عصري بمقاييس جودة عالمية؛ متاح لجميع أبناء الوطن بفرص متساوية؛ كي ينعم أبناؤنا الطلاب بمستقبل أفضل؛ وكي ينقلوا وطنهم مصر إلى مصاف الدول الكبرى.

أكمل القراءة »

التعليم تؤكد انتظام حضور الطلاب فى الأسبوع الثانى من بدء العام الدراسى الجديد

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، انتظام الحضور بالعام الدراسى الجديد فى المدارس، حيث تشهد المدارس استقرار وارتفاع نسب الحضور بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، موضحة أن المدارس تحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية القائمة على تقليل الكثافات الطلابية والتباعد والالتزام بالتعقيم وارتداء الكمامة وكشف الحرارة.

أكمل القراءة »

وزير التعليم: سداد نصف المصروفات شرط استلام الكتب

أصدر الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم كتابا دوريا بشأن تحصيل رسوم المصروفات المدرسية لطلاب المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفنی.

أكمل القراءة »

تطبيق 3 فترات دراسية حل مؤقت لخفض الكثافات بالفصول

فيما كشفت مصادر مسئولة بالوزارة، أن تطبيق نظام الثلاث فترات في المدارس ذات الكثافة العالية سيكون للضرورة القصوى، وسيكون عبر تقليل زمن الفترتين الأولى والثانية لإتاحة فترة ثالثة للمدرسة، بحيث لا يخرج الطلاب في وقت متأخر من اليوم الدراسى.

أكمل القراءة »

تعرف علي ضوابط سداد القسط الأول من المصروفات الدراسية

حددت  وزارة التربية والتعليم  والتعليم الفنى، ضوابط سداد القسط الأول من المصروفات الدراسية  ، حيث أكدت علي عدم منع دخول أى طالب المدرسة فى حالة عدم سداد القسط الأول من المصروفات، موضحة أن المدة الزمنية المتاحة لولى الأمر، لسداد القسط الأول قبل نهاية الفصل الدراسي الأول.

أكمل القراءة »

التعليم تحذر المدارس من التهاون فى تطبيق الإجراءات الاحترازية

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن أن نسبة من تلقى لقاح كورونا من المعلمين تتراوح بين 75 و80%، موضحة أن أغلب المعلمين سجلوا على موقع وزارة الصحة لتلقى اللقاح وهناك التزام من المعلمين بأماكن تلقى اللقاح والتواجد فى المواعيد المحددة للتطعيم، مشيرة إلى أن هناك تشديدًا على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل المدارس من قبل الطلاب والمعلمين والوزارة تتابع مع وزارة الصحة والسكان تلقى جميع المعلمين والإداريين اللقاح

أكمل القراءة »

التعليم تحقق في واقعة رفع علم فرنسا في طابور الصباح في أول يوم دراسي

أثيرت حالة من الغضب بين رواد السوشيال ميديا بعد تداول صورة لطلاب إحدى المحافظات يرفعون علم فرنسا داخل احدى المدارس المصرية في أول أيام الدراسة أمس السبت.

أكمل القراءة »

وزير التعليم يتحدى: الدراسة منتظمة وتسجيل الغياب والحضور يوميًا

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدولة مهتمة بانتظام العام الدراسي الجديد  وإعادة العملية التعليمية، خاصة الطلاب من رياض الأطفال وحتى الصف الرابع الابتدائي، لإتاحة الفرصة لأطفال هذه الصفوف أن يتعلموا في المدارس، بالإضافة إلى حضور جميع الصفوف التعليمية الأخرى واستكمال المناهج التعليمية.

أكمل القراءة »
×