صحة

الصحة تعلن استقبال 1.58 مليون جرعة من لقاح “جونسون آند جونسون”

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان، استقبال الشحنة الثالثة من لقاحات فيروس كورونا "جونسون آند جونسون" بإجمالي  مليون و58 ألفًا و400 جرعة، عن طريق آلية مجموعة العمل الأفريقية للحصول على لقاحات كورونا "AVAT" ، بالتعاون مع البنك الأفريقي للصادرات والواردات، ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

أكمل القراءة »

مخاوف صحية من انتشار متحور جديد لكورونا

اجتاحت موجة من الخوف الهيئات الصحية المغربية، بسبب عودة طفرة جديدة من كورونا، خاصة بعد ظهور متحور "إيه واي 4.2" بالعالم.

أكمل القراءة »

وصول 7.8 مليون جرعة من لقاحات كورونا خلال الشهر الجاري

عرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تقريراً حول الموقف الراهن لفيروس كورونا في مصر والعالم، وجهود توفير اللقاحات وتقديمه لمواجهة هذا الوباء.

أكمل القراءة »

أخر توصيات “الصحة العالمية” فى التلقيح بكورونا

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، حرص مصر على استمرار تقديم الخدمات الصحية الأساسية للمواطنين وعدم توقفها خلال التصدي لجائحة فيروس كورونا، لافتة إلى أن الدول أصبحت أكثر استعدادًا لمواجهة الجائحة خاصة مع الجهود الحثيثة والمتواصلة في مجال التطعيم بلقاحات فيروس كورونا، كما وضعت الجائحة، المجال الصحي على رأس جداول الأعمال الحكومية.

أكمل القراءة »

237 مليونا و439 ألف إصابة بكورونا حول العالم

سجلت أعداد الإصابات بفيروس كورونا على مستوى العالم، حتى اللحظة، 237 مليونا و439 ألفا و258 حالة، فيما بلغ إجمالي حالات الوفيات عالميا 4 ملايين و845 ألفا و646 وفاة، وفق آخر إحصاءات جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية.

أكمل القراءة »

الحكومة ترد .. تعارض التطعيم بمصل الإنفلونزا الموسمية مع لقاحات كورونا

تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن تعارض التطعيم بمصل الإنفلونزا الموسمية مع لقاحات فيروس كورونا، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء.

أكمل القراءة »

الصحة: نشكر الولايات المتحدة على إمداد مصر باللقاحات

ثمنت وزيرة الصحة المصرية، الدكتورة هالة زايد، مجهودات الحكومة الأمريكية في مد مصر بجرعات من لقاح فايزر، معقبة: " رسالة كبيرة .. ونقدر الهدية القيمة غير المسبوقة".

أكمل القراءة »

تصريحات مهمة لمستشار رئيس الجمهورية عن تأجيل الدراسة بسبب كورونا

حالة من الترقب والقلق تعيشها الأسر المصرية مع اقتراب بدء العام الدراسى الجديد بالمدارس الحكومية والجامعات. ويأتى بدء الدراسة بالتزامن مع بداية الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد، وتزايد عدد الإصابات بالفيروس خلال الفترة الأخيرة.

أكمل القراءة »

الصحة: تطعيم 82 ألف من طلاب الجامعات بلقاح كورونا خلال يوم واحد

علنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تطعيم 82 ألف من طلاب الجامعات  بلقاح فيروس كورونا، في يوم واحد فقط (أمس الأربعاء)، من إجمالي 120 ألف طالب سجلوا على الموقع الإلكتروني، من خلال 1100 مركز  مخصص لتلقي اللقاح على مستوى الجمهورية من ضمنهم 270 مركزا شبابيا تم تجهيزهم للتطعيم.

أكمل القراءة »

الصحة: توريد 2510 سيارات إسعاف وعيادات متنقلة لدعم “حياة كريمة”

الوطن المصري -آلا شوقي عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اجتماعًا بمقر شركة “مرسيدس بنز العالمية” بمدينة “شتوتغارت” الألمانية، …

أكمل القراءة »
×