‎بنك الإستثمار العربي يوقع بروتوكول تعاون مع “إي- تدوير مصر” و”بيكيا” لإعادة تدوير مخلفات البنك

كتب أحمد المنوفى

‎في إطار سعي بنك الاستثمار العربي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيقا لاستراتيجية ورؤية مصر ٢٠٣٠، تم توقيع بروتوكول تعاون مع شركتي “إي-تدوير مصر” و ” بيكيا ” لإعادة تدوير المخلفات، ويأتي هذا التعاون فى إطار خطة بنك الاستثمار العربى للمسئولية المجتمعية والتحول الرقمي والمشاركة مع الشركات الناشئة التي تعد أحد أهم محاور نمو الاقتصاد الوطنى، التي تهدف إلي التخلص من مخلفات البنك بطريقة آمنة التزاماً منه تجاه البيئة والحفاظ عليها كمحور أساسي لاهداف التنمية المستدامة.
‎وبموجب هذه الشراكات قام البنك بالتبرع بخمسة عشر طنا من الورق المفروم لشركة “إي-تدوير”على أن يتم توجيه العائد الناتج عن إعادة تدويرهم لدعم مبادرة حياة كريمة لتنمية قرى الصعيد.
‎وتعد “إي-تدوير” تطبيق ذكي يمكن العملاء من التخلص من المخلفات لإعادة تدويرها بشكل أمن على البيئة وتتوفر هذه الخدمة فى عدة محافظات.
‎وفي إطار التعاون الثاني مع شركة “بيكيا ” قام البنك بالتبرع بـ6.5 طن من الورق الأبيض، ويبحث بنك الإستثمار العربي إطلاق طرق مبتكرة لنشر ثقافة إعادة التدوير بين موظفى البنك، والعمل على تقليل استهلاك المواد غير الصديقة للبيئة مثل (البلاستيك والورق وغيرها).
كما يخطط البنك بالتعاون مع “بيكيا ” لإطلاق خدمات اجتماعية وتوعية بيئية تستهدف القرى في صعيد مصر.
الجدير بالذكر أن شركة بيكيا هي تطبيق ذكي يقوم بجمع المخلفات القابلة لإعادة التدوير ومنح المستخدمين نقاط بدلا منها يستخدموها في عمليات الشراء أو دفع الفواتير أو شحن أرصدة هواتفهم المحمولة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: