وزير الصناعة الإماراتى بقمة المناخ: نحرص على دعم وتعزيز جهود خفض الانبعاثات

الوطن المصري – جيهان جابر

قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والمبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخى، وفد دولة الإمارات يسعى خلال مشاركته فى مؤتمر الأطراف COP27 إلى الإسهام فى إيجاد حلول عملية للحد من تداعيات تغير المناخ والتكيف معها، وتسريع النمو الاقتصادى منخفض الانبعاثات، وخلق فرص للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة فى جميع الدول، بما فى ذلك دول الجنوب والدول النامية.

وتشارك دولة الإمارات فى الدورة الـ 27 من مؤتمر الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27 التى انطلقت اليوم فى مدينة شرم الشيخ بوفود متنوعة يصل عددها إلى أكثر من 70 مؤسسة حكومية وخاصة، وعدد من صانعى السياسات، والمفاوضين، وقادة الأعمال، ومجموعة متنوعة من قادة العمل النسائى والشبابى ومنظمات المجتمع المدنى.

وأضاف وزير الصناعة الإماراتي: سنلقى الضوء أثناء المؤتمر على سجل الدولة الحافل الممتد منذ عقود فى مجال دبلوماسية العمل المناخى، وعلى جهودها الحثيثة لإيجاد حلول مناخية عملية تراعى متطلبات الدول النامية والدول الأكثر تعرضا لتداعيات تغير المناخ.

وتابع أن دولة الإمارات تحرص على دعم وتعزيز جهود خفض الانبعاثات، والسعى إلى تحقيق أهداف اتفاق باريس، وتبنى مسار اقتصادى مستدام يتماشى مع مبادرتنا الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخى بحلول عام 2050، وتهدف الدولة إلى تسريع التقدم فى مختلف المسارات، بما فى ذلك التخفيف من تداعيات تغير المناخ، والتكيف معها، ومعالجة الخسائر والأضرار المترتبة عليها مع التركيز على البلدان النامية. وسنتعاون مع أعضاء المجتمع الدولى لتحفيز مسار الانتقال المنطقى والعملى والواقعى فى قطاع الطاقة، والحرص على عدم ترك أى أحد خلف الركب، مع تقديم الدعم الفورى للدول الأكثر تضررا من تداعيات تغير المناخ.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: