مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل دعمه الطبي والإنساني للاجئين السوريين والفلسطينيين في لبنان والأردن

الوطن المصري – ناريمان خالد

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية دعمه الطبي والإغاثي للاجئين السوريين والفلسطينيين في لبنان والأردن، حيث دشن المركز البرنامج التدريبي السادس عشر في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، وذلك بمشاركة متطوعين من مختلف التخصصات الطبية، والنفسية والاجتماعية والتربوية.

وقدم الفريق التطوعي خلال البرنامج دورات تدريبية في مجالات العيادات الطبية وتدريب الكوادر الطبية، والتعليم، والدعم والتمكين الاقتصادي، والاستشارات النفسية والأسرية، والإسعاف والبحث والإنقاذ، استفاد منها 1.585 فردًا.

يأتي ذلك ضمن البرامج التطوعية التي ينظمها مركز الملك سلمان للإغاثة إيمانًا منه بأهمية العمل التطوعي الذي يعد إحدى الممارسات الإنسانية المرتبطة بكل معاني الخير والعطاء.

كما قام المركز بتوزيع الكسوة الشتوية على اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجًا من المجتمع المستضيف في مدينة صيدا بالجمهورية اللبنانية، وذلك ضمن مشروع كنف 2022م الذي ينفذه المركز بالتعاون مع صندوق الزكاة في جبل لبنان.

ووزع المركز أمس الأول 568 قسيمة شرائية تُمكّن المستفيد من شراء الكسوة الشتوية بحسب اختياره من المتاجر المعتمدة، حيث استفاد منها 568 فردًا من الأسر اللاجئة السورية والفلسطينية، وكذلك الأسر المضيفة ذات الاحتياج.

يأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للاجئين والفئات الأكثر احتياجاً في لبنان.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: