غرق الاسكندرية أرشيفية

لأول مرة.. وزيرة البيئة تتحدث عن غرق الاسكندرية  وتصفه بـ «ناقوس خطر»

الوطن المصرى – آلاء شوقى

فى تصريحات مهمة للدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة،حول غرق مدينة الاسكندرية قالت إنّ تحذير رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون بشأن احتمالية غرق مدينة الإسكندرية كان مهمًا باعتباره دقّ ناقوس الخطر من الناحية السياسية.

وأضافت وزيرة البيئة خلال لقائها ببرنامج “على مسؤوليتي” الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة “صدى البلد”، الثلاثاء، أنّ ضم الإسكندرية إلى ثلاث مدن مهددة بالاختفاء كما ورد في تصريح جونسون (تشمل أيضًا شنجهاي وميامي) هي عبارة عن سيناريو متشائم لآثار التغيرات المناخية.

أوضحت أنّ السيناريو المتفائل يتضمن أن تلتزم الدول المتقدمة بالتزاماتها، مؤكدة أن مصر من جانبها اتخذت إجراءات حماية واسعة النطاق بينها تبطين الترع ومشروعات للمياه وصلت تكلفتها إلى 50 مليار جنيه.

وأكّدت الوزيرة، أنّ مصر لم تنتظر أن تفي الدول المتقدمة بالتزاماتها فيما يخص تغير المناخ، مشيرة إلى أنّ رسالة رئيس الوزراء البريطاني قد تكون صحيحة من الناحية السياسية فيما يخص توجيه إنذار خطر.

ورأت الوزيرة أنّ هناك ضرورة بأن يتم توجيه رسالة طمأنة للمواطنين بأنّ الدولة تواصل العمل على مدار الوقت لمواجهة آثار تغير المناخ وفقًا لأكثر من سيناريو وضعته الدولة.

وفي نوفمبر الماضي، حذّر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، في كلمة ألقاها خلال مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في مدينة جلاسكو، من اختفاء 3 مدن؛ وهي ميامي والإسكندرية وشنغهاي، وذلك في حال لم يتم اتخاذ إجراءات لمنع ارتفاع درجات الحرارة على سطح الأرض

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: