رئيس الأعلى لتنظيم الإعلام يلتقي وزير الدولة لشئون الإعلام الأردني

الوطن المصري – جيهان جابر

التقى الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، فيصل الشبول، وزير الدولة لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية، والوفد المرافق له، على هامش اجتماعات وزراء الإعلام العرب المنعقد اليوم بالقاهرة.

واستهل الكاتب الصحفي كرم جبر، اللقاء، بالترحيب بالوزير فيصل الشبول، مؤكدًا عمق العلاقات المصرية الأردنية، وأن مصر تعتز بعلاقتها القومية مع الأردن الشقيقة، التي تتميز بقوتها على جميع المستويات.

وأوضح أن مصر والأردن بينهما روابط ثقافية عديدة، وساهم التقارب الجغرافي إلى حد كبير فى تعزيز التقارب الثقافي، مشيرًا إلى أن هناك تنسيق كبير بين البلدين في كافة المجالات تحت مظلة متفاهمة من قائدي البلدين السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وجلالة الملك عبدالله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

وأضاف رئيس الأعلى للإعلام، أن توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أن للأردن أولوية في كل شئ، كذلك توجيهاته بمد جسور التعاون والتواصل مع الدول العربية الشقيقة، ومساندة الدول العربية كافة، وخاصة الأردن الشقيقة.

وأوضح أنه على جميع الدول العربية التعاون في كل المجالات وخاصة الإعلام، مضيفًا أنه يجب التعاون لمواجهة مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الإلكترونية التي تعمل على نشر العنف والأخبار الكاذبة والأفكار الغريبة عن مجتمعنا.

وأكد أن مصر ستتسلم رئاسة مجلس وزراء الإعلام العرب خلال الفترة القادمة وستعمل على وجود التعاون بين كافة الدول والجهات والمؤسسات والاتحادات في الدول العربية للوصول إلى تعاون مشترك في المجالات الإعلامية والتدريب والإنتاج المشترك، مضيفًا أننا سنسعي لخروج توصيات حتى لو قليلة العدد إلا أننا سنعمل على تنفيذها، فمشوار الألف ميل يبدأ بخطوة واحدة.

من جانبه فيصل الشبول، أكد على العلاقة الاستراتيجية التى تربط المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية، والتي تجسدها علاقات الأخوة بين جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتعاون بين حكومتي البلدين والتمازج بين الشعبين الشقيقين.

وأكد الدور الهام الذي تلعبه وسائل الإعلام في البلدين في تعزيز العلاقات الثنائية، ومشيرًا إلى المشاعر الصادقة التي تعبر عنها وسائل الإعلام المصرية تجاه الأردن والعلاقات بين البلدين، وأوضح أن توجيهات جلالة الملك، أن الأولوية لمصر دائمًا، مضيفًا أن المصريين الذين يعيشون في الأردن أصبحوا جزء أصيل من المجتمع ولا يشعرون بأنهم في بلد غريب، والعكس صحيح.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: