خالد الجندي عن الرمال السوداء: الله يجرى الخير على يد الرئيس السيسى

كتب خالد عبد الحميد

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن مصر يها موارد طبيعة، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، -الله يطول عمره ويحفظه من كل سوء- رجل صالح، لحسن توكله على الله، لذلك يجرى الله على يديه كل الخير رغم الاقتصاد العالمى المزعج، الذى لا تتحمله الدول العظمى.

وتابع الجندى، خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، اليوم الأربعاء: “النهارده ربنا أكرمنا وفتحت على يد الرئيس عبدالفتاح السيسى، كنز وهو الرمال السوداء، التى لا مثيل لها فى العالم، لأن لها تركيب جيولوجى وتتكون من ٤١ معدن نادر، ربنا كرمنا بالرمال السوداء عشان يسود وشوش اللقطاء اللى بيتمنوا الخراب لمصر، ربنا رد لهم كيدهم”.

واستكمل: “الرئيس السيسى منذ اللحظة الاولى التى تولى فيها مهام البلاد كان عينه على هذه الثروة الهائلة من أجل نفع مصر والاجيال القادمة”.وأعلنت الرئاسة المصرية، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي افتتح اليوم الأربعاء، مصنع الرمال السوداء بمدينة البرلس التابعة لمحافظة كفر الشيخ.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، في بيان حصل عليه موقع سكاي نيوز عربية، إن مصنع الرمال السوداء هو الأحدث من نوعه على مستوى العالم باستخدام تكنولوجيا التعدين المتطورة، معتبرا إياه إضافة جديدة لسلسلة المشروعات القومية الكبرى التي تهدف إلى تعظيم الاستفادة والاستغلال الأمثل لموارد مصر الطبيعية، وتحقيق القيمة المضافة للمعادن المستخلصة من الرمال السوداء، التي تستخدم في العديد من الصناعات الدقيقة مما يفتح الآفاق لاستثمارات جديدة تدعم الاقتصاد الوطني وعملية التنمية الشاملة.

وداخل المجمع التابع لـ “الشركة المصرية للرمال السوداء”، يجري استخلاص الركائز المعدنية الاقتصادية من الرمال السوداء سواء من سطح الأرض أو من المياه وفصلها وتسويق منتجاتها محليًا وعالميا.

وتمتلك مصر، 11 موقعا غنيا بالرمال السوداء، ويتم فصل تلك الرمال في أماكنها بأجهزة خاصة، وتتحول بعدها لمنتجات استراتيجية و41 صناعة مهمة، وفق بيانات حكومية مصرية.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: