تفاصيل اجتماع محافظ «المركزي» مع قيادات القطاع المصرفي .. وتعيين عز العرب مستشارا للمحافظ

كتب – خالد عبد الحميد

علمت « الوطن المصرى» من مصادر مصرفية باختيار كل من القيادي المصرفي هشام عز العرب، الرئيس السابق للبنك التجارى الدولى  CIB  والمصرفى محمد نجيب مستشارين لمحافظ البنك المركزى.

كان القيادى المصرفي حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري قد عقد أولى اجتماعاته مع رؤساء البنوك في مصر مساء أمس الأربعاء لمناقشة عدد من الملفات المهمة .

جاء هذا الاجتماع في إطار إطلاع قيادات البنوك على مستجدات السياسة النقدية والتحديات التي تواجهها، باعتبار أن ملفات ضبط سوق الصرف والتضخم ومعدلات الفائدة أحد الأولويات الهامة لاستقرار وضع البنوك في الوقت الحالي.

في بداية الاجتماع أكد محافظ البنك المركزي المصري على دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي للقطاع المصرفي.

ونقل المحافظ لرؤساء البنوك وقادة الجهاز المصرفي ، تحيات وتوجيهات الرئيسي عبدالفتاح السيسي ودعمه وثقته فيهم خلال الفترة المقبلة.

وقال حسن عبدالله إن الرئيس السيسي شدد على ضرورة تطوير السياسات النقدية لتتواكب مع المتغيرات الاقتصادية العالمية، كما أكد على ضرورة العمل على توفير مصادر متنوعة للموارد من العملات الأجنبية.

كما أطلع محافظ البنك المركزي قيادات البنوك على آخر المستجدات التي أنجزتها مصر في ملف الحصول على تمويل من صندوق النقد الدولي.

أيضا استعرض حسن عبدالله، أداء الوضع الاقتصادي الحالي لمصر والتنسيق بين السياسة النقدية والسياسة المالية والاقتصادية للدولة.

وتواجه السياسة النقدية عددا من التحديات بالتزامن مع احتدام الصراع الروسي الأوكراني الذي تسبب في أزمة اقتصادية عالمية دفعت البنوك المركزية حول العالم لاتخاذ قرارات غير تقليدية.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: