الفريق سيف : قريبا .. الإنتهاء من الموديل الجديد للعربة المدرعة فهد 300

الفريق سيف : قريبا .. الإنتهاء من الموديل الجديد للعربة المدرعة فهد 300

كتب – خالدعبدالحميد

 

أعلن  الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع عن بدء تلقي طلبات الإلتحاق بالدورة الثانية من البرنامج التدريبي لتأهيل العمالة الفنية لسوق العمل , علي هامش ختام فعاليات مبادرة ” تأهيل العمالة الفنية لسوق العمل”,التي تعد المبادرة الثانية للهيئة بعد مبادرة “علم إبنك حرفة” والتي سبق للهيئة تنفيذها.

أشار رئيس الهيئة إلي أنه قد تم إختيار البعض من المتفوقين بتلك الدورة للعمل بالهيئة علي أن يكون هناك تواصل مع البعض الآخر ومتابعتهم في مجالات عملهم بقطاعات ومؤسسات الدولة المختلفة فلابد من المتابعة المستمرة مع هؤلاء المتدربين.

وأكد الفريق عبد العزيز سيف الدين  علي أن الهيئة العربية للتصنيع لم تدخر جهدا أو وقتا في سبيل الإرتقاء بالعمالة الفنية المصرية حيث قامت ببذل الكثير من الجهد في دراسة المشاكل التي تواجه العمالة الفنية  بسوق العمل سواء داخل أو خارج البلاد.

ذكر رئيس الهيئة أن الهدف من تلك المبادرة تنموي بشري مجتمعي لتدريب العمالة الفنية أحدث الخبرات وإكسابه قيم العمل وإحترامه فضلا عن الإرتقاء بمهارات الأمان الصناعي خاصة أن السوق المصري في حاجة للخبرات الفنية .

وفي لمحة تاريخية أضاف سيف الدين لهجرة العمالة المصرية الماهرة الأولي لبناء وتعمير دولة الآستانة قديما ثم الهجرة الثانية لدول الخليج بعد عام 1973.

أشار سيف الدين إلي أن الهيئة قامت بإطلاق المبادرة الثانية لها في مجال  التدريب الفني والمهني ، والمتمثلة في تنفيذ برنامج تدريبي متكامل لتأهيل العمالة الفنية لسوق العمل في مجالات   ( أعمال السباكة والتركيبات  الصحية  / النقش والدهان / الكهرباء   / اللحام /  التشغيل المبرمج  CNC ) كمرحلة أولي  لمدة 8 أسابيع خلال الفترة من 25 / 10 / 2015 حتي 24 / 12 / 2015 ، وحضر البرنامج التدريبي عدد (53) متدرب من مختلف التخصصات .

وأضاف الفريق عبد العزيز أن البرنامج التدريبي  يهدف إلي رفع كفاءة العمالة المصرية وقيمتها التنافسية سواء في الأسواق المحلية أو الأسواق العربية من خلال  الموائمة بين مخرجات النظام التعليمي وإحتياجات سوق العمل مع التركيز علي  مفاهيم الجودة  لإكساب العمالة المصرية الأفضلية ، فضلا عن الإرتقاء بقدرات العمالة الفنية لقراءة الرسومات الهندسية والمصطلحات الفنية .

أوضح رئيس الهيئة أنه لتحقيق ذلك الهدف تضمن البرنامج التدريبي عدة جوانب شملت محاضرات نظرية في مجال التخصص واللغة الإنجليزية وسلوكيات العمل والبيئة والصحة والسلامة المهنية بما يعادل 20% من إجمالي مدة البرنامج التدريبي وتمارين وتطبيقات عملية  بما يعادل 80% من إجمالي مدة البرنامج التدريبي , بخلاف تنفيذ زيارات ميدانية لوحدات الهيئة  للمساهمة في إدراك المتدربين بأهمية ودور العامل الفني في المجتمع ، فضلا عن معرفتهم ببيئة العمل الصناعية .

2 رئيس التصنيع

وأضاف الفريق سيف الدين أن مصر لن تنهض إلا علي أكتاف أولادها ، وجهدهم المتواصل وإصرارهم علي النجاح والعمل والتحدي فإرساء قيمة العمل يساوي حياة .

ذكر رئيس الهيئة إلي أنه يحلم أن يكون بكل مصنع جانب تدريبي فتلك بداية نهضة الصناعة في مصر.

أعبر رئيس الهيئة  عن مدى فخره وإعتزازه وتقديره لما لمسه من إنضباط المتدربين وإهتمامهم وحرصهم علي الإستفادة المثلي من البرنامج التدريبي .

 وأكد علي أن مستقبل الوطن لن يقوم إلا بجهود أبناءه وبقدر جودة إعداد أبناء الوطن بقدر ما سنحصد، فالمستقبل الواعد يعتمد علي الجدية والإصرار والإجتهاد و أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً .

عقب إنتهاء فعاليات ختام الدورة الأولي لمبادرة الهيئة العربية للتصنيع” لتأهيل العمالة الفنية لسوق العمل” شارك الفريق عبد العزيز سيف الدين  المتدربين من أبنائنا وحرص علي إلتقاط صور تذكارية معهم ، في إطار حرصه علي التواصل مع الأجيال الجديدة والتواصل معهم ، مؤكدا علي أن العمالة الفنية  هم جيل المستقبل وأمل مصر القادم .

وعلي هامش ختام فعاليات مبادرة ” تأهيل العمالة الفنية لسوق العمل” صرح رئيس الهيئة إلي أنه حاليا يتم الإنتهاء من الموديل الجديد للعربة المدرعة فهد 300 بإمكانيات أكبر فضلا عن مجال السكك الحديدية ومترو الأنفاق فحاليا تم تطوير عدد 6-9 قطارات مترو أنفاق بالخط الأول بالتعاون مع شركة روتم الكورية بنسبة تصنيع محلي 30 % تقريبا وبالنسبة للسكك الحديدية تم تسليم 70 عربة من عقد 212 عربة علي أن يستكمل العقد إلي 320 عربة مكيفة  بتكليف من السيد رئيس الجمهورية بالإضافة لتطوير وتكييف عربات سكة حديد درجة ثالثة بالتعاون مع إحدي الشركات الرومانية وأخري صينية وتطوير عدد 145 عربة سكة حددي مميزة ورفع كفاءة 20 جرار ومولد قوي

وفي مجال الصوب الزراعية قامت الهيئة بتصنيع 514 صوبة زراعية و68 بيت زراعي بقرية الأمل شرق الإسماعيلية و40 بيت زراعي لضباط صف التل الكبير وهناك دراسة لإنشاء 10 آلاف صوبة زراعية بواحة الفرافرة فضلا عن التعاون مع وزارة الإسكان في مجال محطات تنقية وتحلية المياه والصرف الصحي.

وفي مجال الطاقة المتجددة تم تركيب العديد من محطات الطاقة الشمسية بدواوين ومؤسسات الحكومة وكشافات الإنارة بالشوارع وهناك حاليا دراسة من خلال مبادرة البنك الأهلي والتعاون مع وزارة الكهرباء لتركيب خلايا شمسية بأسطح المنازل لإمداد الكهرباء بهدف نشر تلك الثقافة بالمجتمع المصري

وأكد رئيس الهيئة أن الهيئة تعمل في كافة المجالات لخدمة قطاعات الإنتاج المدني فضلا عن دورها الأساسي في قطاعات الإنتاج العسكري.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: