السعودية تكتب التاريخ أمام الأرجنتين بأقدام الشهرى والدوسرى وقفاز العويس

الوطن المصري – عمر خالد

حقق منتخب السعودية مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على الأرجنتين فى أولى مباريات الفريقين بدور المجموعات بكأس العالم 2022 بقطر، بنتيجة 1/2.

بدأ اللقاء بسيطرة لمنتخب التانجو واستغل الفريق استحواذه على مجريات الشوط الأول وأحرز هدف التقدم فى الدقيقة 10 من ركلة جزاء تم احتسابها بعد العودة لتقنية الفيديو، أحرزها ليونيل ميسى.

وواصل الأرجنتين سيطرته على مجريات الشوط الأول وأحرز هدفين تم إلغاؤهما بداعى التسلل بعد العودة للفار، لينتهى الشوط بتقدم الأرجنتين بهدف دون رد.

وبدأ المنتخب السعودى الشوط الثانى من المباراة التى تأتى ضمن مواجهات المجموعة الثالثة، بشكل مغاير تماما عما كان عليه فى الشوط الأول.

وفى الدقيقة 48 تلقى صالح الشهرى تمريرة من فيراس البريكان الذى سدد كرة من يسار منطقة الجزاء سكنت أقصى أسفل يسار المرمى، ليعلن عن إحراز هدف التعادل.

وبعد دقائق معدودة أحرز الأخضر هدف التقدم فى الدقيقة 53 من تصويبة رائعة من يسار منطقة الجزاء عن طريق سالم الدوسرى سكنت شباك حارس مرمى الأرجنتين.

وحاول منتخب الأرجنتين العودة للمباراة لكنه اصطدم بدفاعات المنتخب السعودى الذى تكتل أمام مرماه، لتنتهى المباراة بفوز الأخضر 1/2، ليحصد أول 3 نقاط له فى المجموعة الثالثة التى تضم منتخبات المكسيك وبولندا.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: