الأحد, 19 مايو, 2024 , 5:02 ص

13 يوليو- العالم يترقب انطلاق مهرجان العلمين- أكبر كرنفال فنى رياضى

الوطن المصري – عبير فوده

تستعد العلمين الجديدة لاستضافة أكبر مهرجان فنى ورياضى، يقام فى منطقة الشرق الأوسط فى صيف 2023.

المهرجان يقام تحت مسمى مهرجان العلمين الجديدة Al Alamein Awards، ويعقد فى الفترة من 13 يوليو إلى 26 أغسطس المقبل، ويضم 12 نشاطا ما بين الرياضى والترفيهى والفنى.

وفى شهر مايو الماضى، تم الاجتماع التنسيقى لمجلس أمناء جائزة العلمين، وضم نخبة من أهم المتخصصين فى الفن والرياضة بصفتهم الشخصية والرسمية، وتم الاتفاق على تكريم أفضل المبدعين فى الوطن العربى، بعد موسم حافل من الفعاليات المتنوعة تحت مظلة مهرجان العلمين الجديدة.

ويضم مهرجان العلمين، العديد من الفعاليات، منها: عرض أزياء عالمى يضم أفضل 10 مصممى أزياء فى الوطن العربى، وحفلات لفنانين محليين وعرب ودوليين، وبطولة لكرة القدم الشاطئية يشارك بها أكثر من 40 نجما فى مختلف المجالات، وبطولة ترياثلون سباق ثلاثى، وبطولة بادل عالمية.

كما تضم فعاليات مهرجان العلمين، عروض للطائرات RC، وبطولة للتجديف، وبطولة لكرة القدم الشاطئية، وسباق للسيارات، وتحدى جيت سكى JET SKIS CHALLENGE، وموكب الفراعنة للسيارات، وهو الحدث الذى سوف يضم 100 سيارة فارهة تجوب شوارع مصر من سفاجا إلى العلمين الجديدة.

ويقدم مهرجان العلمين، تجربة جديدة مليئة بالإثارة والتشويق، من خلال أجندة متكاملة تحتوى على برنامج غنى بالحفلات الموسيقية، وأنشطة رياضية وترفيهية تحدث لأول مرة على أرض مصر.

والهدف من مهرجان العلمين، جذب وتنشيط السياحة الداخلية والخارجية، لتصبح مدينة العلمين الجديدة من أفضل الوجهات فى العالم.

حفلات مهرجان العلمين

وشهدت نسخة العام الماضى من مهرجان العلمين، إقامة العديد من الحفلات الفنية لأكبر نجوم الوطن العربى، ومنهم محمد حماقى وتامر حسنى، وويجز، وهى الحفلات التى شهدت إقبالا كبيرا، وكانت دائما كاملة العدد.

كما شهد إقامة معرض ديارنا وكان أكبر تجمع للحرف التراثية والمنتجات اليدوية.

اترك رد

%d