الخميس, 2 مايو, 2024 , 6:24 ص
سفير مصر بالكويت

ملحمة مصرية فى احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية

الكويت – خاص – الوطن المصري 

تحت رعاية  وحضور السفير أسامة شلتوت سفير جمهورية مصر العربية بالكويت والشيخة نوال الحمود المالك الصباح

انطلق الكرنفال  هذا العام بمنتزه حولي بارك فى رسالة حب من أبناء الجالية المصرية بالكويت بمشاركة الفرق التطوعية للملتقى وتخلل  الكرنفال فقرات الفلكلور الشعبي المصري ( الزفة المصرية  والمسابقات الفنية العديدة  ) ويعد كرنفال الملتقى هى الفعالية الأكبر من نوعها للجالية المصرية بالكويت حيث أنها تقام بانتظام سنويا للتعبير عن عمق وجميل العلاقة بين البلدين على كافه المستويات الشعبية والرسمية حيث اطلق السفير  شلتوت ، ومنسق عام الملتقى هانى كمال عنان بالونات الهيليوم تحمل صورة الشيخ نواف الأحمد أمير البلاد حفظه الله والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهوريه مصر العربية تعبيرا عن المحبة والإخاء والعلاقات الأخوية التي تربط البلدين على أعلى المستويات وفى لفتة مميزه من السفير المصري إهتم  بتواجد ذوى الهمم من الحضور بالكرنفال بجواره تأكيدا وتماشيا مع الدور الكبير الذى تلعبه الدولة في انخراط ذوى الهمم في المجتمع.

ومن جانبه أعرب سفير جمهورية مصر العربية  أسامه شلتوت عن امتنانه بالحدث وتنظيمه والحضور وأنها أخر احتفالات الجالية المصرية بأعياد دولة الكويت الشقيقة لهذا العام ووجه التهاني والتبريكات إلى دوله الكويت حكومة وشعبا وأكد أن تلك الفعاليات الشعبية تؤكد أواصر المحبة وعمق العلاقة بين البلدين على كافه المستويات .

 وفي ذات السياق قال الدكتور ابراهيم عباس نيابة عن الشيخة نوال الحمود الصباح أن الاحتفالية تلقت قبول شديد من الجانب الكويتي معبره عن امتنانها من الحدث ورونقة والفقرات المصرية والغنائية الرائعة  .

 وأشاد هاني كمال منسق عام ملتقى المصريين بالكويت ( شباب الخير ) أن فريق الملتقى ينتظر سنويا شهر فبراير لأنه شهر الفرح والأعياد لوطننا الثاني  دوله الكويت الحبيبة ونتأهب جميعا للمشاركة للتعبير عن صدق مشاعرنا تجاه  بلد الإنسانية دوله  الكويت الحبيبة تأكيدا على حرص الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعاون المشترك الدائم مع دولة الكويت الحبيبة في كافة المجلات لأنها فى قلب كل مصري  .

وننتهز الفرصة ونتقدم إلى سمو الأمير وولى العهد حفظهم الله ورعاهم  والى جميع الشعب الكويتي خالص تهانينا متمنيين لدولة الكويت المزيد من الازدهار .

كما نتقدم بخالص الشكر لكل من تعاون معنا في نجاح تلك الفعالية ونخص بالشكر وزارة الداخلية بالكويت ووزراه الصحة ومحافظة حولي ومنتزه حولي بارك لما قدموه من جهود ملموسة أثرت تلك الفعالية وكان من دواعم النجاح لهذا اليوم .

وبدأ الكرنفال بفقرات شعرية وغنائية وأغاني وطنية مصرية وكويتية من الفنان الكبير جورج الجوهري وتبعة  تكريم للحضور من الملتقى لمعالى السفير وتكريم  لمعالى الشيخة نوال الحمود المالك الصباح ثم تكريم ادارة حولي بارك والشاعر المصري المميز شريف رشاد ثم استكمل الكرنفال فقراته بفقرة غنائية من المطرب المميز احمد رؤوف ثم فقرة غنائية مميزه للفنان النوبي الكبير عبده محمود ومن ثم استكمل الكرنفال المسابقات والالعاب  وتوزيع الهدايا على الحضور من فرقة شرف للفنون الشعبية وشارك فى المهرجان شركة ابراج ايفينت للحفلات التي جعلت من الكرنفال لوحة جميلة بالإضاءة التي تحمل الوان اعلام الكويت ومصر سويا .. واختتم الكرنفال بتواجد فريق التنظيم على المسرح بعدة أغاني وطنيه الهبت مشاعر الحضور جميعا .

اترك رد

%d