الأربعاء, 1 مايو, 2024 , 8:54 م
هشام فريد

“الجاليات المصرية بأوروبا” يطالب برعاية الرئيس السيسي لمؤتمر المصريين بالخارج

الوطن المصري – أمستردام

صرح الدكتور هشام فريد الأمين العام لائتلاف الجاليات المصرية فى اوروبا بأن الإئتلاف عقد اجتماعا تشاوريا لمناقشه الزيارة الهامة التى قام بها الرئيس السيسى للولايات المتحدة الأمريكية، والنتائج المترتبة عليها.

مشيرا الي أن الإئتلاف أصدر بيانا جاء به :

يعلن ائتلاف الجاليات المصرية فى اوروبا، عن تأييده الكامل لزيارة الرئيس السيسى للولايات المتحدة الأمريكية، ويثمن كل النتائج التى ترتبت على هذه الزيارة الهامة فى ظل إدارة أمريكية جديدة وتحول ملحوظ فى السياسة الخارجية الأمريكية تجاه مصر، واعتبارها شريكا استراتيجيا و سياسيا وعسكريا واقتصاديا وايضا فى مكافحة الارهاب الدولى، خاصة فى ظل تطابق وجهة نظر البلدين فى هذا الشأن.

ويعلن الإئتلاف ايضا تأييده الكامل لاستمرار تفعيل سياسة تنويع السلاح المصرى وعدم الانحياز الا للقضايا العادلة من وجهة النظر المصرية واستقلالية اتخاذ القرار المصرى.

ويتوجه الائتلاف بكل الشكر والتقدير للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى لما حققته السياسة المصرية تحت قيادته، واستعادة مصر مكانتها الدولية التى تستحقها.

ويعلن ائتلاف الجاليات المصرية فى اوروبا ترحيبه وامتنانه بموافقة السيد الرئيس السيسى على عقد مؤتمر موسع للمصريين فى الخارج، ونطالب بأن يكون هذا المؤتمر تحت رعاية سيادته وحضوره، على أن تتولى مؤسسة الرئاسة ووزارة القوى العاملة التنظيم والإشراف على عقد وتنظيم هذا المؤتمر الهام وتجنب إشراف وزارة الهجرة لفشلها على مدار العامين فى لم شمل المصريين فى الخارج، وانتهاج سياسات الإقصاء والانتقاء للمؤيدين  فقط! ونبذ المعارضين! مما أدى الى نشوب التناحر والفرقة بين صفوف المصريين فى الخارج وابتعاد الكفاءات الحقيقية عن المشهد، وخسارة مصر لافضل طاقاتها من المصريين فى الخارج.

ويؤكد الائتلاف على مطلبه الدائم من إلغاء وزارة الهجرة وضمها لوزارة القوى العاملة من أجل التضارب والازدواجية  بينها وبين وزارة الخارجية ووزارة القوى العاملة ومن أجل ترشيد الانفاق الحكومى وميزانية الدولة “

 

اترك رد

%d