الإثنين, 8 يوليو, 2024 , 5:57 م

اليوم .. جمعية عمومية طارئة بإتحاد المصريين بالخارج لتفعيل دور العمل الجماعي ووحدة الصف

محمد ريان جديد

كتب – خالدعبدالحميد

يعقد الإتحاد العام للمصريين بالخارج صباح اليوم السبت الجمعية العمومية العادية له ، يعقبها جمعية عمومية غير عادية لإختيار ثلث أعضاء مجلس الإدارة وعددهم 6 أعضاء يمثلون 6 دول بالخارج. تكتسب الجمعية العمومية هذه المرة أهمية كبيرة لوجود رغبة لدي عدد كبير من الاعضاء وممثلي عدد من الجاليات والإتحادت والجمعيات المصرية بالخارج لإحداث تغيير وتفعيل دور الإتحاد العام لمواجهة التحديات التي تتعرض لها مصر بالخارج ، لا سيما في ظل الاداء الباهت لبعثاتنا الدبلوماسية بالخارج ، ويعول الجميع علي الإتحاد لسد الفراغ الذي تركته هيئة الإستعلامات والسفارات والقنصليات المصرية دفاع عن المغتربين ، وصدا للهجمات المتتالية علي مصر من أعدائها في الخارج.

وعلمت ” الوطن المصري ” أن عدد ممن يتولون العمل العام بجاليتنا المصرية بالخارج عقدوا العزم علي عمل تغييرات جوهرية لتفعيل دور الإتحاد العام للمصريين بالخارج .. وهؤلاء يتهمون مجلس إدارة الإتحاد بالإرتماء في أحضان وزارة الهجرة والمصريين بالخارج دون أن يكون لهم موقفا مستقلا يصب في مصلحة كل المصريين العاملين والمقيمين خارج الوطن الأم .

و صرح المهندس محمد ريان  الأمين العام الاتحاد العام للمصريين فى الخارج أنه سيتم مناقشة جدول الأعمال ومن بينها عرض انجازات الاتحاد عن العام الماضي  وعرض ميزانية الاتحاد على السادة الأعضاء.

وأضاف ريان أنه سيتم تجديد ثلث أعضاء مجلس الإدارة و الفرصة متاحة لجميع الأعضاء من كل الدول عدا الدول الباقية بالمجلس وهي : السعودية والكويت والأردن وألمانيا وفرنسا وإيطاليا والنمسا 

وقال المهندس ريان أن اللقاء سيشهد عرض ماتم التوصل  إليه مع المجلس القومى لحقوق الإنسان بشأن الرعاية الثقافية والاجتماعية والتعليمية للمصريين فى الخارج ، وتوصيات ملتقى قانون الهجرة المقترح  والذي شهده عدد من أعضاء مجلس النواب وأعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان ووزارات الخارجية والهجرة وسيتم عرض التصور النهائى باسم الإتحاد بناء على توصيات الإتحادات والروابط المصرية فى الخارج.

وكشف الأمين العام للاتحاد عما تم التوصل إليه من خلال التواصل مع الشركة المختصة بمشروع المليون ونصف المليون للحصول على مساحة مناسبة لتوزيعها على المصريين فى الخارج.

وأعلن الأمين العام للاتحاد أنه يتم الإعداد لمؤتمر إقليمى لمنطقة دول أوروبا الغربية  ستستضيفه العاصمة الألمانية وذلك بالتنسيق مع الاتحاد الفرعى بألمانيا.

كما يتم حاليا الإعداد لمؤتمر الطاقة والمياه الذى سينعقد فى أكتوبر القادم والذى سيضم نخبة من العلماء المصريين فى الخارج المهتمين بهذه المجالات.

اترك رد

%d