الجمعة, 5 يوليو, 2024 , 5:46 م

النمر الأسود : نحتاج لشخصيات قادرة علي العطاء .. وفتح أسواقا خارجية لمنتجاتنا الوطنية

محمد عطية 55

خاص – بوابة الوطن المصري

السياحة وقناة السويس وتحويلات المصريين بالخارج مثلث ضخ العملة الأجنبية

لمصر وبدون توافر إحدي أضلاع هذا المثلث يحدث خللا في المنظومة الإقتصادية ، فما بالنا بدولة فقدت العناصر الثلاثة مجتمعة ” السياحة مضروبة .. وإيرادات قناة السويس تراجعت بشكل كبير .. وتحويلات المصريين بالخارج تعرضت لمؤامرة لمنع دخولها الي مصر لدعم الإقتصاد الوطني ” .

لا شك أن الأمر خطير والتداعيات أخطر علي شتي مناحي الحياة في مصر .

ما يعنينا في هذا الملف هو العنصر الثالث من عناصر جذب العملة الأجنبية الي البلاد وهو تحويلات المصريين بالخارج التي وصلت في بعض السنوات الي أكثر من 22 مليار دولار وربما أكثر من ذلك .. هذه التحويلات الآن وبعد مؤامرة تغيير الدولار في الخارج لم تتعدي 5 مليارات دولار وربما اقل – حسبما ذكر الخبراء –  .

” الوطن المصري ” اقتحمت المشكلة والتي تهدد بلا شك الأمن القومي المصري وان لم يتم تداركها ستكون العاقبة وخيمة علي الجميع.

المستشار الإقتصادي محمد عطية الملقب بـ ” النمر الأسود ” رئيس البيت المصري بألمانيا لـ ” الوطن المصري ” أن جماعة الاخوان ليس لهم  دور مؤثر في قضية العملة لأنهم ليس لديهم القوة المؤثرة علي المصريين في الخارج لأن المغتربين المصريين لديهم الولاء الكامل لمصرنا الحبيبة ولأمتهم  ألعربية الغالية

نحن محتاجون الي فكر سياسي اقتصادي اجتماعي .. فكر مبني علي المعرفة .. نابع من إمكانياتنا وقدراتنا المهملة الغير مستغلة .. دور يتماشي مع واقعنا واستراتيجيتنا في كيفية التعامل مع التحديات التي تواجهنا ونعمل معا علي زيادة موارد الدوله والاستفادة من الطاقات المعطلة الغير مستغلة .. نحتاج لمعالجة السلبيات وشجاعة اتخاذ القرار .. الي فتح أسواقا خارجية لمنتجاتنا الوطنية .. نحتاج وبسرعة الي اجتماع مع ممثلي الروابط والاتحادات والجمعيات المصرية في الخارج مع ممثلي الوزارات المعنية ويدور الحوار حول كيفية مواجهة التحديات التي تواجهنا وبالحوار تظهر الشخصيات القادرة كل في مجاله ونقضي علي ظاهرة التهميش والشللية ..  الي شخصيات قادرة علي العطاء .. شخصيات مزودة بالعلم والمعرفه .

وأضاف عطية :  لا نحتاج الي أصحاب الألقاب الرنانة الذين لا يقدمون شيئ حتي الان ، ولابد من وقف الحملة ضد ممثلي المصريين في الخارج وتهميش دورهم ، ومحاولة الإساءه لهم لضرب الاقتصاد المصري ، خاصة من بعض أعضاء مجلس الشعب عن المصريين في الخارج ومن وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج الذين لا يعلموا انه لولا مطالبة تلك الجمعيات والاتحادات والنوادي المصرية في الخارج بالعضوية في مجلس النواب وإنشاء وزارة خاصة لما كانوا هم الآن في أماكنهم .. هم يريدون التعامل مع شخصيات ضعيفة تصفق لهم علي حساب الوطن.

وقال : هناك البعض الذين ينقلون معلومات خاطئة عن رموز المصريين في الخارج الذين يخدمون الوطن بدون مقابل ومع ذلك يتم تهميش القادرين علي العطاء .

اترك رد

%d