الجمعة, 17 مايو, 2024 , 11:59 ص

اتحاد المصريين بالخارج يشارك في تصحيح صورة مصر بالخارج

 

 

كتب – أحمد السيد

يشارك الاتحاد العام للمصريين بالخارج في تنفيذ البرنامج الذي دعت له المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي برئاسة الدكتورة حنان يوسف ،بمشاركةالاتحاد والمجلس الأعلى للثقافة بهدف وضع استراتيجية تصحيح صورة مصر بالخارج ؛ والتي تأتي في إطار إعادة رسم الصورة الذهنية الصحيحة والايجابية لمصر، وفتح آفاق جديدة للعلاقات الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية والسياحية مع شعوب العالم، وجذب الاستثمارات الخارجية والاستفادة من الخبرات العلمية والتقنية والاقتصادية المتراكمة في الدول الكبرى ولدى أبناء الوطن بالخارج.

وأشاد محمد ريان الأمين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج بهذه المبادرة مؤكدا :  نحن في أمس الحاجة إليها لمجابهة الحملات الشرسة لتشويه صورة مصر ، ومحاولات تكبيلها والعودة بها للوراء ، وأن الاتحاد بهذه المشاركة يهدف إلى مساندة جميع الجهود الرامية لدحر الدعاوى العنصرية والمغرضة وترسيخ الصورة الإيجابية لدى الشعوب الصديقة لمصر بلد الأهرامات وبلد الأمن والأمان وبلد الحضارة ذات السبعة آلاف عام.

وأكد ريان أن الاتحاد العام للمصريين في الخارج يضع كافة إمكاناته من خلال الشبكة الكبيرة التي يمتلكها من خلال ما يضمه من  174 ناد ورابطة وجالية واتحادا فرعيا للمصريين بالخارج في مناطق دول أوروبا الغربية وأمريكا وكندا واستراليا والصين واليابان وآسيا الوسطى بالإضافة لمنطقة الخليج العربي وأفريقيا وبقية بلدان العالم .

  وأضاف ريان أن الهدف من تصحيح هذه الاستراتيجية هو مساندة الجهود المحمودة من القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل مد جسور التعاون الاقتصادي بين مصر ودول العالم من أجل بناء مصر الحديثة وجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر ، وأيضا تشجيع السياحة الأجنبية للعودة من جديد باعتبار السياحة رافدا مهما للاقتصاد الوطني المصري وتوفير النقد الأجنبي .

وناشد ريان أبناء مصر في الخارج والذين يفوق عددهم العشرة ملايين نسمة وعلى رأسهم العلماء والخبراء ورجال الأعمال بمضاعفة مجهوداتهم المساندة للوطن في الفترة الحالية وإعطاء صورة إيجابية عن حقيقة الأوضاع في مصر السارية باتجاه الطريق الصحيح للبناء والتنمية بمساندة جميع أطياف الشعب المصري ، و طالبهم بالعمل من أجل زيادة تحويل المدخرات النقدية والعمل على الدخول في الاستثمار المباشر وغير المباشر داخل مصر.

وطالب ريان أجهزة الإعلام المصرية بضرورة وضع مصلحة مصر نصب أعينهم و التعبير عن الصور الايجابية والتركيز على الانجازات التي تتم على أرض الوطن والابتعاد عن الصور السلبية التي تضر بمصلحة الوطنخاصة في ظل عصر السماوات المفتوحة ومتابعة العالم أجمع لما يدور في أي بقعة من بقاع الوطن خاصة في مصر باعتبارها حجر الزاوية في المنطقة العربية والشرق الأوسط لما تلعبه من دور محوري وهام .

الجدير بالذكر أن الاجتماع التشاوري للاستراتيجية سيشارك فيه السفير/ صلاح عبدالصادق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات وأحمد أبوزيد المستشار الإعلامي لوزارة الخارجية : والمستشار عدلي حسين ، والسفير محمد العرابي ود. منى الحديدي والإعلامي عمرو الكعكي  وعدد كبير من ممثلي المجتمع المدني والإعلام .

اترك رد

%d