الجمعة, 13 سبتمبر, 2024 , 10:38 ص

وزير الخارجية : أبناء مصر بالخارج جزء عزيز من الشعب .. لهم كل الحقوق وعليهم نفس الواجبات

كتب – خالد عبد الحميد

قال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة أن الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية ، أكد أن مؤتمر المصريين بالخارج ينعقد هذا العام بشعاره “من أم الدنيا … لكل الدنيا”، في إشارة إلى الانتشار الواسع لأبناء مصر في أنحاء العالم، يساهمون في الحضارة الإنسانية ويقدمون نماذج يفتخر بها الوطن. كما يؤكد هذا الشعار على حرص الدولة على تقديم كافة أوجه الرعاية والدعم من “أم الدنيا” إلى أبنائها في “كل الدنيا”.

وأشار د. بدر عبد العاطي في كلمته  بفعاليات النسخة الخامسة من «مؤتمر المصريين في الخارج»، والذى يتم تنظيمه في القاهرة على مدار يومي ٤ و٥ أغسطس ٢٠٢٤ تحت شعار «من أم الدنيا.. لكل الدنيا» إلى أن أبناء مصر بالخارج هم جزء عزيز من الشعب المصري ولهم كل الحقوق وعليهم نفس الواجبات، فهم جزء مهم من قوة مصر الشاملة، وقطاعاً محورياً من الموارد البشرية المصرية، وصوت مصر وصورتها في كل الدنيا، فكل مواطن في الخارج سفير لوطنه في نطاق محيطه، ويستطيع التأثير في الرأي العام، ونقل الصورة الحضارية عن مصر إلى العالم، بما يعزز من نظرة الشعوب الأخرى إليها، ويشجعهم على زيارتها، والاستثمار فيها، والتجارة معها، وتفهم سياستها ومواقفها، ودعم قضاياها.

كما نوه  د. بدر عبد العاطي فى كلمته إلى ما ستشهده النسخة الخامسة للمؤتمر من إطلاق مبادرات تعزز من تعزيز أواصر التعاون مع المصريين بالخارج ودعم الروابط الثقافية لهم بالوطن، كشركاء في مسيرة التنمية وهو أحد أهم الملفات التي وردت في برنامج الحكومة، وهو ملف “التنمية المستدامة والشاملة”، وذلك بعلمهم وخبراتهم وانتمائهم الوطني الصادق، فضلاً عن استثماراتهم في الاقتصاد المصري والفرص المتاحة والواعدة به، لتحقيق المكاسب المشتركة للجميع وهو حق لكل المصريين، وواجب وطني عليهم أيضاً.

اترك رد

%d