الأربعاء, 18 سبتمبر, 2024 , 4:06 ص
وزير الخارجية

وزير الخارجية يفتتح النسخة الخامسة من «مؤتمر المصريين في الخارج» تحت شعار «من أم الدنيا.. لكل الدنيا»

كتب – خالد عبد الحميد

افتتح  د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، صباح الأحد ٤ أغسطس الجارى فعاليات النسخة الخامسة من «مؤتمر المصريين في الخارج»، والذى يتم تنظيمه في القاهرة على مدار يومي ٤ و٥ أغسطس ٢٠٢٤ تحت شعار «من أم الدنيا.. لكل الدنيا»، بحضور السفير نبيل حبشي نائب وزير الخارجية للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وسط مشاركة كبيرة من عدد من أعضاء الجاليات المصرية في الخارج.

وشارك فى الجلسة الافتتاحية  المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، و محمد جبران وزير العمل، و حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، و رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي المصري، و هشام عكاشة نائب رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس مجلس إدارة البنك الأهلى، وعدد من السادة المسئولين وممثلي الجهات الحكومية والوطنية المعنية بشئون المواطنين فى الخارج.

وذكر السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أن  د. بدر عبد العاطي استهلّ كلمته الافتتاحية بنقل تحيات  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية إلى كل أبناء الوطن في الخارج، مؤكداً على أن المؤتمر منذ إطلاقه وعلى مدار نسخه المتعاقبة يعد كمنبر هام للتواصل والحوار ولتبادل الآراء، حول ما يمكن أن تقدمه جهات الدولة المصرية من دعم ومزايا للمواطنين المصريين في الخارج، وتوفير التسهيلات الممكنة لهم في كل المجالات، وبحث آفاق مساهمة أبناء الجاليات المصرية الفعالة في شئون الوطن، ومسيرة التنمية الشاملة.

 

اترك رد

%d