الخميس, 25 يوليو, 2024 , 6:15 ص

سلاح الجو السوري «يدمر» مقرات و خطوط إمداد لـ«داعش» بريف حمص

احدى طائرات سلاح الجو السورى

واصل سلاح الجو السوري، غاراته الجوية، صباح اليوم الأربعاء، على مقرات لتنظيم “داعش”، بريف حمص الشرقي.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، قوله إن ” سلاح الجو السوري دمر مقرات وآليات وخطوط إمداد لتنظيم “داعش” في مدينتي تدمر والقريتين وعلى طريق تدمر السخنة بريف حمص الشرقي.

وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية، نفذت أمس، عمليات مكثفة سيطرت خلالها بشكلٍ كامل على جبل الهيال المطل على مدينة تدمر من الجهة الجنوبية الغربية بعد تدمير آخر تحصينات تنظيم “داعش” عليه.

وبدأ اليوم، تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق المصالحة المحلية التي تم الاتفاق عليها مطلع شهر مارس الجاري، بين الجهات المختصة وبين عشيرة البشاكم، حيث عادت عشرات العائلات إلى منازلها في عدد من القرى بناحية الحمرا في ريف حماة الشرقي.

وقال محافظ حماة “غسان خلف”، إن “المرحلة الثانية من اتفاق المصالحة المحلية يشمل عودة عشرات الأسر إلى منازلهم في قرى البيرة والحويجة وقصر المخرم وجنينة غربية، وهي ثاني الخطوات التي شملها الاتفاق بين الجهات المختصة وبين عشيرة البشاكم”.

ولفت “خلف”، إلى أن المرحلة القادمة ستشمل عودة الأهالي إلى عدة قرى أخرى في الريف الشرقي.

ويذكر أن تم في الـ 15من الشهر الجاري تطبيق المرحلة الأولى من اتفاق المصالحة المحلية في ريف حماة الشمالي الشرقي، بعودة عشرات الأهالي إلى قرية الفان الشمالي.

اترك رد

%d