الجمعة, 5 يوليو, 2024 , 9:25 م

إدارة المصادر التراثية فى ندوة بـ ” العربية للتنمية الإدارية “

الوطن المصرى – ناريمان خالد

 

تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية الأحد المقبل ندوة عن إدارة المصادر التراثية “إشكالية إدارة تراث الأمم: مستودع الحضارة”وذلك برعاية وحضور وزير الثقافة المصر ي حلمي النمنم .. تعقد الندوة على مدار يومين 29–31أكتوبر 2017.

ومن جانبه أكد الدكتور ناصر الهتلان القحطاني، مدير عام المنظمة تمثل المصادر التراثية الأساس الثقافي لتجذير وتعميق مجتمع المعرفة وتمكين الإنسان العربي وزيادة وعيه، وتعزيز قيم المواطنة، وتمثيل هوية الوطن في شتى مجالات المعرفة الإنسانية، وفي كل المحافل وعلى مختلف الأزمان والأمكنة ، فتاريخ الوطن وثقافته وسكانه وأرضه وجغرافية كلها لا يمكن أن تحقق تلك القناعة بالمسؤولية تجاهه في دواخلنا وأعماقنا لولا وجود المصادر التراثية التي تربطنا بماضينا المشرف والعريق والتي تُعَدّ المعلم الأول.

وأضاف من هذا المنطلق تعمل جلسات هذه الندوة على رسم صورة أكثر وضوحًا، وبناء إجابات أكثر عمقًا حول الإشكالية التي تؤثر في إدارة تراث الأمم باعتبارها مستودع للحضارة الممتدة من سالف العصور إلى وقتنا الحاضر الذي يرسم مستقبلنا القادم، وأثر ذلك على الإنسان والوطن مكانًا وزمانًا، ورصد المعوقات التي تواجهها المصادر التراثية، والمبادرة بوضع حلول وتوصيات تسهم في الحفاظ عليها وتحقيق الاستفادة منها.

يفتتح الندوة وزير الثقافة في جمهورية مصر العربية، والدكتور / ناصر القحطاني، والدكتور/ أحمد الشوكي، رئيس مجلس إدارةدار الكتب والوثائق القومية بمصرومشاركون من مصر وفلسطين والأردن ولبنان والمغرب.

اترك رد

%d