الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 , 12:27 م

تفاصيل البيان المشبوه لإشعال النار فى المحلة وذرع الفتنة بين العمال والدولة

 

كتب – خالدعبدالحميد

تلقى عشرات الصحفيين والإعلاميين بيانا مشبوه ننأى بأنفسنا كجريدة وطنية أن نذكر اسم صاحب البيان أو الجهة التى يمثلها أو تفاصيل يسعون لتوصيلها لأكبر عدد من المواطنين عبر وسائل الإعلام حتى لا نحقق غرضهم وهدفهم المشبوه من النشر ولكننا فقط أردنا الإشارة اليه لتبصير المصريين وعمال المحلة الشرفاء بما يحاك لهم ولمصر من مؤامرة دنيئة يستغل فيها أهل الشر خلاف للعمال حول زيادة حوافزهم لتكون شرارة يمكن من خلالها إشعال مصر واستغلال الأزمات الإقتصادية التى تمر بها البلاد بعد ثورتين  .

زعم صاحب البيان أنه سيقوم بتشكيل وفد من حوارييه والسفر للمحلة بزعم دعم العمال فى مطالبهم رغم أن العمال لم يطلبوا دعما من أحد ولم يفكروا في مجرد اشعال الموقف أو استعلاله فى أمور سياسية مشبوهة باعتبارهم أحرص الناس على الوطن واستقراره

وفى تحريض مفضوح طالب مدعى الزعامة المنشق على إحدى الحركات كما يقول .. طالب العمال بمواصلة الإضراب من أجل صرف علاوة الـ 10% ، وفى ذات الوقت تقوم قناتى الخنزيرة القطرية ومكملين بتحريض المصريين واشعال الموقف وتضخيمه بصورة غير مسبوقة ، وذلك بالتوازى من هذا البيان المشبوه .

عمال المحلة جزء من نسيج هذا الوطن وهم الأيدى ” الشقيانة ” التى تحمل على عاتقها دوران عجلة الإنتاج وأى مطالب لهم بالتأكيد ستنظر اليها الدولة بعين الإعتبار اذا كانت مشروعة ، أما قضية لى ذراع الدولة بإضرابات ومظاهرات على شاكلة ما حدث بعد 25 يناير  2011 فهذا الأمر لا يقبلونه هم أنفسهم قبل الأخرين لأن استقرار مصر من استقرارهم .

مطالب عمال المحلة عمالية ولا يجب ان نعطى الفرصة للمتربصين بالوطن ان يحولونها لقضية سياسية ورفع شعارات زائفة .

ما يجب أن نقوله هنا ونؤكد عليه فى هذا التقرير هو شيئين الأول عدم الإنسياق الى دعوات الهدم والإضراب ووقف عجلة الإنتاج مهما كان الأمر وأيا كانت المبررات ، والشيئ الأخر ضرورة أن تتفهم مجالس ادارات هذه الشركات لمطالب العمال والجلوس معهم لحلها فى إطار الأسرة الواحدة وداخل البيت بدلا من ترك الأمور هكذا لأهل الشر يستغلونها أسوأ استغلال واستمرار التظاهر ثمانية أيام دون تدخل مجالس الإدارات مسئولية تتحمل تلك المجالس جزء كبير منها  .. وعلينا أن نتعلم من دروس الماضى وأن نعلم أن اهمال هذا الأمر  حتى يستفحل ثم مطالبة جهات الأمن بالتدخل وحدوث الصدام بين الأمن والعمال ، رغم أن حل المشكلة ليس أمنى ..  فلا تقحموا الأمن في تلك القضية وتطوله ألسنة المتربصين  وتكييل الإتهامات اليه كما كان يحدث من قبل   . 

اللهم احفظ مصر من الشر ور ما ظهر منها وما بطن .

اترك رد

%d