الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 , 6:08 ص

السفينة “شباب عُمان” تحصد الجائزة الأولى فى المهرجان البحرى العالمى بالسويد

 

 

 

مسقط – الوطن المصرى – وفاء الشابورى

تواصل السفينة الشراعية   “شباب عمان”  رحلتها  الحالية  التي تزور خلالها موانئ دول  القارة الأوروبية ،والتي  تستغرق ستة أشهر، ثم تعود في ختامها الي وطنها ، وهي  تواصل تحقيق استحقاقات دولية  جديدة  .

ففي مهرجان عالمي في  السويد حصلت  علي الجائزة الأولي التي تقدم للسفينة التي تقطع أطول مسافة للوصول إلى مدينة هالمستاد السويدية، حيث أبحرت نحو  6500 ميل للمشاركة في المهرجان البحري.

كانت ” شباب عمان ” قد وصلت إلى السويد قادمة من هولندا ، ضمن مسار رحلتها الدولية الثالثة (شراع الصداقة والسلام) التي تزور خلالها موانئ دول  القارة الأوروبية ، حاملة رسالتها الوطنية المتمثلة في مد أواصر الصداقة والإخاء بين السلطنة ومختلف دول العالم.

وقد فتحت أبوابها للزوار، حيث قدم طاقمها لوحات من الفنون العمانية التقليدية، كما شارك الطاقم في ‏الفعاليات الرياضية التي أقيمت على هامش المهرجان

                                                                              جائزة مهرجان هولندا

وفي هولندا فازت ” شباب عمان ” بجائزة أحسن مسير لأطقم السفن المشاركة في مهرجان (دين هيلدر) للإبحار الشراعي بمملكة هولندا،  وقام طاقم السفينة باستعراض للمشاة بمصاحبة المقطوعات الموسيقية، وذلك في شوارع مدينة  دين هيلدر التي اكتظت بالجماهير والمتفرجين من سكان المدينة والمقيمين والزوار والسائحين لمتابعة أطقم السفن ، وللترحيب بهم في هذا المهرجان، الذي يهدف إلى التعريف بالثقافات العريقة للدول المشاركة.

                                                                         تغطية اعلامية للسفينة العمانية

وفى اسبانيا نظم  طاقم السفينة العديد من الأنشطة والفعاليات البحرية خلال رسوها في ميناء مدينة العامرية الإسبانية، حيث تبادل الطاقم الزيارات مع كبار المسئولين ، كما نالت السفينة تغطية إعلامية واسعة من جانب الصحافة ووسائل الإعلام المختلفة .

كما استقبلت جمهورها من الزوار في مدينة العامرية ، حيث تفقدوا معروضاتها من نماذج ومصنوعات حرفية، إلى جانب الصور الضوئية والكتيبات التي تعكس طبيعة حياة الإنسان العماني .

                                                                                توجيهات جلالة السلطان

بدأت ” شباب عمان ” جولتها الحالية في نهاية ابريل الماضي ، تنفيذاً  لتوجيهات السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان ،انطلقت السفينة في رحلتها الدولية الثالثة (رحلة الصداقة والسلام)، مقلة طاقما يصل إلى 90 شخصا، منهم 36 متدربا، بينهم اثنتا عشرة متدربة ، لتحمل رسالة السلام الي 14 مدينة و17 ميناء حيث  ستقوم خلال رحلتها بزيارة عدد من الدول الأوروبية للمشاركة في سباقات السفن الشراعية الطويلة، وكذلك في عدد من المهرجانات والاحتفالات.

اترك رد

%d