السبت, 5 أكتوبر, 2024 , 12:04 ص

سرطان الخليج يعرض علي اسرائيل 3 مليارات دولار لضرب قناة السويس

الوطن المصرى – وكالات

لا زال لدينا مصريين مستفيدين من الدعم القطرى والتمويل والرواتب والأعمال .. هؤلاء كونوا جبهة المستفيدين من خير قطر وراحو يهاجموا كل خبر ينشر يكشف حقيقة تلك الدويلة الارهابية .. عميت اعينهم وصمت أذانهم مع تدفق ملايين الريالات والدولارات الي ارصدتهم في البنوك ولم يعد الوطن يعنيهم في شيئ .

تآمر ذلك السرطان الجاثم في قلب الخليج العربي علي مصر لم يكن وليد اللحظة ولكنه تآمر جديد ، فالخيانة متأصلة في جذور هذه العائلة المسمومة التي نشرت سمومها حول العالم وأول من أصيب به هو جيرانها وبني عروبتها .

لقد كشفت مصادر عربية وخليجية النقاب مؤامرة قطرية ضد مصر ترجع لعام 2002  بطلها الإنقلابى  حمد بن خليفة أل ثانى، أمير قطر، والذي عرض على الحكومة الإسرائيلية فى عام 2002، ثلاثة  مليارات دولار للبدء فورا فى مشروع القناة الملاحية بين البحر الأحمر والبحر الميت لعرقلة وضرب الملاحة فى قناة السويس، وانتهاز فرصة توتر العلاقات بين مصر وتل أبيب بعدما سحبت مصر سفيرها فى تل أبيب محمد بسيونى بعد اندلاع انتفاضة الأقصى فى عام 2000.

وأوضحت المصادر أن فكرة إنشاء القناة الملاحية الإسرائيلية عرضته إسرائيل فى مؤتمر الأرض بمدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا فى 28 من أغسطس لعام 2002 على أساس أنه إنقاذ بيئى للبحر الميت الذى ينخفض منسوب مياهه مترا كل عام، ومن المتوقع جفافه بالكامل فى عام 2050.

ووضعت إسرائيل تكلفة مبدئية للقناة 8 مليار دولار، عرضت قطر خلالها المشاركة فى المشروع على أساس استثمارى فى القناة يتضمن دفع مبلغ 3 مليارات دولار.

ولم يكن مساهمة قطر في هذه القناة  مشروعا استثماريا كما ادعت ولكنه لضرب شريان الحياة في مصر واحد اهم موارد دخلها القومى ، هذا الخط التآمرى الذي ورثه تميم ابن موزة عن ابيه حمد خاين والديه وصاحب اكبر قضية رشوة دولية في الفيفا .

 

 

اترك رد

%d