الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 , 6:25 ص
A picture taken on September 8, 2015 shows a general view of the Egyptian capital Cairo during a thick cloud of dust as a sandstorm engulfs parts of the Middle East. Large parts of Lebanon, Israel and Cyprus were shrounded in a thick cloud of dust that meteorologists said had swept in from Iraq and Syria. AFP PHOTO / KHALED DESOUKI (Photo credit should read KHALED DESOUKI/AFP/Getty Images)

هيئة الأرصاد تحذر المصريين والمحافظين من بداية طقس سيئ اعتبارا من الثلاثاء  

A picture taken on September 8, 2015 shows a general view of the Egyptian capital Cairo during a thick cloud of dust as a sandstorm engulfs parts of the Middle East. Large parts of Lebanon, Israel and Cyprus were shrounded in a thick cloud of dust that meteorologists said had swept in from Iraq and Syria. AFP PHOTO / KHALED DESOUKI        (Photo credit should read KHALED DESOUKI/AFP/Getty Images)

كتب – أحمد السيد

حذرت هيئة الأرصاد المصريين من قدوم طقس سيئ ابتداءا من الثلاثاء المقبل وطالبت المحافظين بالحرص واتخاذ ما يلزم من إجراءات لعدم تكرار ما حدث في البحر الأحمر

كان وحيد سعودي، المتحدث الرسمي للهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية قد أعلن اليوم عن حالة طقس غير مستقرة تشهدها مصر بدءا من مساء الثلاثاء القادم تصحبها سقوط امطار غزيرة على المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط وكذلك علي الوجه البحري والقاهرة وسيناء يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح وتبلغ ذروة هذه الحالة يومي الخميس والجمعة القادمين.

واضاف سعودي في بيان صحفي إنه من المعلوم أن هذه الفترة من العام خلال فصل الخريف تشهد البلاد تغيرات سريعة في التوزيعات الضغطية لذا يعتبر هذا البيان احترازي وسوف يتم تأكيده غدا الأحد القادم مطالبا المسؤولين بإتخاذ كافة التدابير اللازمة مبكرا للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية خاصة للمحافظات المطلة على البحر المتوسط.

فيما صرح الدكتور أحمد عبدالعال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن اصدار هذا البيان يأتي ضمانا للاستعداد المبكر ولأخذ الاحتياطات اللازمة من المحافظين للمحافظات المعنية بتوقع حدوث سوء الأحوال الجوية.

وقال عبد العال في بيان صحفي عن حالة الطقس إنه من المنتظر أن تتعرض البلاد اعتبارا من مساء الثلاثاء المقبل لطقس غير مستقر تبلغ ذروته يومي الخميس والجمعة مشيرا إلى توقعات بتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم البلاد حتى القاهرة وعلى السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط قد تصل لحد السيول على سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء وأمطار متوسطة الشدة على محافظات الصعيد يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح واضطراب في الملاحة الجوية مع التحذير من الشبورة الكثيفة في الصباح الباكر على معظم الطرق.

اترك رد

%d