الجمعة, 5 يوليو, 2024 , 5:31 م

هجوم شلة المنتفعين علي مبادرة سيارة لكل مصري مغترب بدون جمارك .. تابع التفاصيل

 

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-09-27 15:40:16Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com

خاص – الوطن المصري

أكد محمد شكل مؤسس حملة ” إعفاء جمركي لكل مصري مغترب ” في تصريحات خاصة لـ الوطن المصري أن حواره الذي خص به الجريدة الأسبوع الماضي أثار ردود فعل واسعة في اوساط المصريين بالخارج ، الا أن المضارين من هذه الحملة والمستفيدين من حرمان المصريين بالخارج من أبسط حقوقهم هبوا للدفاع عن مصالحهم الشخصية وجهزوا حملات للتشكيك في هدف الحملة وتوجيه الطعنات اليها لأنه لو نجحت الحملة في هدفها وهو ادخال كل مصري مغترب سيارة لمصر بدون جمارك سيتأثر سوق السيارات والإستيراد في مصر .

وقال شكل ما يهمنا هو مصلحة مصر ودعم اقتصادها الوطني لا سيما أن المبادرة حصلت علي دعم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج ، ووزارة المالية و١١عضوا بمجلس النواب

 لا سيما أن نجاح الحملة سيوفر لمصر ٧ مليار دولار وديعة و5 مليار كاش

أكد شكل علي ان هناك اعداء كثيرين للحملة وعلي رأسهم أباطرة السيارات داخل مصر الذين حرموا الكثيرين من الشعب المصري التمتع بقيمة المبلغ الذي يدفع في سيارات لا تساوي شئ  .. مؤكدا علي ان مشروع الحملة لن يكلف مصر جنيها واحدا.

وقال ان الجمارك المصرية غير مستفادة من وجود سيارات العاملين بالخارج والاستفادة تأتي عند دخول هذه السيارات للأراضي المصرية .

وأضاف شكل ان المشروع يهدف الي ضخ مبلغ مالي كبير يصل الي ٧ مليار دولار وديعة دولارية ترد مره أخري بعد مرورسنتين ونصف السنة .. و٥ مليارات دولار وديعة داخل صندوق تحيا مصر ، ومقسما الي ٤ شرايح تناسب جميع العاملين بالخارج وتبدأ بالشريحة الأولي وهي دفع مبلغ ١٥٠٠ دولار .. الـ 1000 دولار ترد مره اخري بعد مرور ١٤ شهر والـ٥٠٠ دولار لا ترد  ، وبعدها الشريحة الثانية والي الرابعة ..وهنا تاتي الاستفادة الكبيرة للاقتصاد ويأتي من بعده وزارة الداخلية حيث الاستفادة الكبري من الترخيص السنوية لهذه السيارات والتأمين عليها وإصدار المخالفات وغيرها من رسوم .

وأكد شكل أن الحملة انتقلت من دول الخليج الي ايطاليا وفرنسا وامريكا وكوريا الجنوبية وما زال الانتشار مستمر ولا مجال للتوقف ، مشيرا الي أن الحملة لن تؤثر الا علي الفاسدين فقط من التجار

حيث أن هناك حظر بيع علي السيارات تتمثل في الشريحة الاولي ٣ سنوات والشريحة الثانية ٥ سنوات ولا يستطيع احد بيع السيارة ، مؤكدا علي ان العاملين بالخارج من ابسط حقوقهم الحصول علي  اعفاء جمركي لسيارة واحدة بالعمر مثل دول كثيرة ولكن المشروع الذي قدمه محمود شكل لوزيرة الهجرة في الاجتماع الذي استمر اكثر من ساعه أكد فيه ان المشروع يخدم جميع الاطراف .

 

اترك رد

%d