الجمعة, 5 يوليو, 2024 , 11:12 م

مقتل 20 مدنيا على الاقل في قصف تركي على شمال سوريا

سلاح الجو التركي

سلاح الجو التركي

قتل عشرون مدنيا على الأقل وأصيب نحو خمسين آخرين بجروح اليوم الأحد جراء قصف مدفعي وجوي تركي على شمال سوريا، في حصيلة هي الأعلى منذ بدء انقرة وفصائل معارضة مدعومة منها هجوما بريا في المنطقة الاربعاء الماضي، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وأكد مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس أن القصف استهدف قرية جب الكوسا الواقعة جنوب مدينة جرابلس السورية الحدودية مع تركيا.

وأكد المرصد وقوع خسائر بشرية في صفوف المقاتلين المحليين في المنطقة والمدعومين من الاكراد، لكنه تمكن من توثيق مقتل اربعة مقاتلين على الاقل.

وتقع قرية جب الكوسا على بعد 14 كيلومترا جنوب مدينة جرابلس ويسيطر عليها مقاتلون محليون منضوون في مجلس جرابلس العسكري المدعوم من المقاتلين الاكراد.

وأفاد المرصد الأحد باندلاع اشتباكات عنيفة بين مقاتلي مجلسي جرابلس ومنبج العسكريين من جهة، والقوات التركية ومقاتلي الفصائل المدعومة منها من جهة اخرى، في قرية العمارنة الواقعة على بعد ثمانية كيلومترات جنوب جرابلس.

كانت الفصائل المدعومة من انقرة قد تمكنت من السيطرة الاربعاء على مدينة جرابلس، التي كانت تعد احد اخر معقلين متبقيين لتنظيم داعش في محافظة حلب، كما تمكنت من السيطرة على قرى عدة جنوب جرابلس في اليومين الاخيرين.

اترك رد

%d