السبت, 6 يوليو, 2024 , 8:15 ص

استطلاع: ربع الروس يعتزمون بيع أصواتهم في الانتخابات البرلمانية المقبلة

تعبيرية

تعبيرية

قال مركز «ليفادا» لاستطلاعات الرأي، اليوم الاثنين، إن واحدًا بين كل 4 روس، ما يعادل 23%، سوف يبيعون أصواتهم في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

ووفقًا للاستطلاع الذي أجراه المركز في الشهر الجاري، أن بين 1600 روسي في جميع أنحاء البلاد، هناك نحو الثلثين، 63%، أشاروا إلى أنهم لن يبيعوا أصواتهم في انتخابات سبتمبر المقبل، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

وقال حوالي واحد من كل 10 مشاركين، أنه سوف يبيع صوته لقاء ما يعادل نحو 80 دولارًا أمريكيًا. في حين قال 5% من المستطلعة آراءهم إنهم سوف يبيعون أصواتهم مقابل 15 دولارًا أو أقل.

وذكر أكثر من نصف المستطلعين، 51 %، أنهم مقتنعون أنه سيكون هناك نوع من انتهاك حقوق التصويت خلال الانتخابات. فيما قال نحو خمس المستطلعين، ما يعادل 21%، إنهم على يقين من أنه سيتم التلاعب في النتائج.

ووقعت احتجاجات واسعة في أعقاب الانتخابات البرلمانية عام 2011، وسط اتهامات واسعة النطاق بتزوير الانتخابات. لكن لا يتوقع خروج مثل هذه المظاهرات، العام الجاري.

وقال ربع المشاركين في استطلاع أجراه مركز ليفادا في وقت سابق من هذا العام، إن روسيا ليست بحاجة لمعارضة سياسية. في الواقع، قال 22% ممن شملهم الاستطلاع إن وجود معارضة سياسية “يعيق الرئيس بوتين عن حل مشاكلنا بشكل فعال”.

اترك رد

%d