الجمعة, 5 يوليو, 2024 , 9:25 م

رسائل هامة في حوار الرئيس مع الصحف القومية

ارشيفية

ارشيفية

قالت الإعلامية أسماء مصطفى، إن الحوار الذى أدلى به الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس الأحد، لرؤساء تحرير الصحف القومية، كان يحمل العديد من الرسائل الهامة الموجهة للشعب.

 

واصلت “أسماء” حديثها في حلقة اليوم الإثنين، من برنامج نهار جديد الذي تقدمه عبر فضائية النهار، موضحةً أنه استوقفتها جملة بالغة الأهمية من كلام الرئيس خلال هذا الحوار، وهي قوله بأن “أن الشعب هو ظهر المقاتل وحين يشعر المقاتل أن شعبه قد ملّ منه فإنه لا يعود بمقدوره أن يقاتل، إذ أن ذخيرة القتال هي الكبرياء والشرف والعزة وبدونهما جميعاً لا يمكنه أن يكون مقاتلاً أو يستمر في القتال”،لافتةً إلي أن دعوات الرئيس للشعب للوقوف بجانب مصر مازالت مستمرة.

 

وأضافت أن هذه الرسالة الهامة من الرئيس، تشير إلي ضرورة الوقوف جنبًاً إلى جنب، وإعطاء الدعم المستمر لمصر خلال هذه الفترة الصعبة، التي نمر بها من أزمات في الإقتصاد والسياحة وغلاء الأسعار، بالإضافة إلي وجود فساد بمنظومات متعددة، مشيرةً إلي أنه لا يمكن إنكار وجود فساد متوغل منذ سنوات، لكن من الصعب القول بأن اقتلاعه من جذوره، سيحدث خلال سنة واحدة.

 

أكدت مذيعة النهار أن الفساد كثير ومنتشر، لكن الإصلاح لا يكون من قِبل فرد واحد، وتساءلت عن جموع المصريين الذين خرجوا في ثورة 30 يونيه، وبعدها انتخابات الدستور والرئاسة والبرلمان، لافتةً إلي أنه من الواضح أن الجميع قد تخلى عن المسئولية، وألقاها على عاتق شخص واحد أو عدة أشخاص، متمثلين في رئيس الجمهورية والجهاز التنفيذي.

 

واختتمت “أسماء” حديثها موضحةً أن المسئولية لا يجب أن تكون على عاتق هؤلاء الأشخاص وحدهم، بل من المفترض أنهم يقومون بوضع الخطة العامة للدولة، ونحن كمواطنين نساعدهم في التطبيق لمواجهة الفساد، “لأنه ما ينفعش اشتكي من الفساد من غير ما أكون ضده” على حد قولها.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أجرى حوارًا بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، مع كل من الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، ورئيس تحرير الأخبار، والكاتب الصحفى محمد عبد الهادي علام رئيس تحرير الأهرام، والكاتب الصحفي فهمى عنبة رئيس تحرير الجمهورية، استعرض خلاله مجمل تطورات الأوضاع السياسية والأقتصادية والمشروعات القومية المختلفة، التي تدشنها وتنفذها الدولة.

اترك رد

%d