الأحد, 19 مايو, 2024 , 10:30 م

إئتلاف المصريين بالخارج يتصدي للفتنة الطائفية المفتعلة في مصر

هشام

بوابة الوطن المصري

أكد الدكتور هشام فريد المتحدث الرسمى لائتلاف ٣٢ للمصريين فى الخارج، بان الإئتلاف تابع فى الفترة الأخيرة أحداث الفتنة الطائفية فى صعيد مصر ، و ما صاحبها من أحداث وما تم انجازه من اجل احتواء هذه الفتنة والتصدى لهذه المشكلة التى تهدد الأمن القومى المصرى.

وأضاف فريد أنه تم عقد اجتماع تشاوري لأعضاء الائتلاف وتقرر فيه تبنى ورقة العمل والدراسة المقدمة من اتحاد المصريين فى اوروبا فى الائتلاف لحل مشكلة الفتنة الطائفية فى مصر، وكذلك تبنى التوصيات العشرة التى أوصت بها هذه الدراسة ، مثل الاعتراف بوجود المشكلة الطائفية ودراسة تطورها واسبابها الحقيقية، وإعلاء كلمة القانون وإعماله فى لوأد الفتنة بين أبناء الشعب المصري وضرورة تطوير الخطاب الدينى ومحاربة التطرّف بكافة أنواعه والاستعانة برجال أمن  متخصصين  وإنشاء منظومة أمنية رادعة  للجرائم الطائفية والاستعانة  بخبراء الطب النفسي الى جانب رجال الدين لمعالجة الأسباب والرواسب النفسية والمغالطات التاريخية عبر السنوات الماضية، وايضا من ضمن التوصيات الاهتمام بايجاد مشروع قومى  كبير لحفز الهمم وتوحيد الصف يجمع كل المصريين على هدف واحد.

وتابع د. هشام  قائلا : ان الائتلاف قرر طرح هذه الدراسة للمناقشة مع جمعيات المجتمع المدني للمصريين فى الخارج من مختلف البلاد الاوروبية والعربية، ومن ثم عمل استطلاع رأى على هذه الدراسة وسوف يتم عقد موتمر موسع قريبا فى القاهرة ، و سيتم الإعلان عن موعده قريبا من أجل عرض الدراسة الموثقة ونتائج استطلاع الرأى على المسؤولين والتوصيات التى اوصت بها الدراسة من أجل تبنيها وتفعيلها.

 وسيتم دعوة وزراء  العدل والداخلية و القوى العاملة و الثقافة و السياحة و الاستثمار والأجهزة الامنية المعنية وشيخ الأزهر والبابا تواضروس ونخبة من أعضاء مجلس الشعب، وسيتم عرض هذه الدراسة والنتائج  ايضا على مؤسسة الرئاسة

اترك رد

%d