الإثنين, 8 يوليو, 2024 , 6:05 م

ننفرد بنشر تفاصيل إجتماع منتصف الليل في اتحاد المصريين بالخارج

 

الاتحاد-العام-للمصريين

خاص – لـ ” الوطن المصري “

عقد أمس الإتحاد العام للمصريين بالخارج اجتماع الجمعية العمومية العادية التي تعقد في أغسطس من كل عام بمقر الإتحاد العام بالقاهرة.

حضر الإجتماع عدد من اعضاء الجمعية العمومية والممثلين للمصريين بالخارج في عدد من الدول الأوربية والعربية .

تضمن جدول أعمال الجمعية انتخاب ثلث أعضاء مجلس الإدارة ، بالإضافة الي اعتماد الميزانية ، ونشاط الإتحاد خلال عام مضي .

في بداية الإجتماع أكد المهندس اسماعيل أحمد علي رئيس مجلس إدارة الإتحاد دعوته لكافة الإتحادات والروابط والجمعيات والأندية التي تمثل المصريين بالخارج الي التوحد والإنضمام الي الإتحاد العام للمصريين بالخارج ، مطالبا رؤساء هذا الكيانات بالحضور والجلوس علي مائدة واحدة ، وإجراء التغييرات التي يرغبون فيها بقوله ” ييجوا يحضروا واللي مش عاجبهم يمشوه ” بالقانون .. المهم أن يتوحد المصريين بالخارج خلف قيادتهم السياسية في هذه الظروف بالغة السوء والحساسية التي تمر بها بلادنا .

ومن جانبه أكد المهندس محمد ريان الأمين العام للإتحاد العام للمصريين بالخارج ان ظروف البلاد تقتضي من الجميع الترفع عن الصغائر ودعم مسيرة الإصلاح في مصر ، مشيرا الي أن الإتحاد ساهم في حل العديد من القضايا التي تخص أبنائنا في الخارج مثل حل مشاكل اختفاء المصريين بالخارج ، وربط العلماء المغتربين بالهيئة العربية للتصنيع ووزارة الإنتاج الحربي ، وكذا التدخل لاستخراج جوزات سفرللمصريين المقيمين في ليبيا .

وطلب الكلمة المستشار الإقتصادي محمد عطية رئيس البيت المصري بألمانيا وأكد خلالها رفضه لما تم من إجراءات ، حيث أن الأعضاء لم يعلموا بموعد الترشح لإنتخابات مجلس إدارة الإتحاد ،كما أن القانون يستلزم أن يرأس مجلس إدارة الإتحاد وزير الهجرة المختص ، وعدم وجوده يعتبر بطلانا للجمعية العمومية وما تسفر عنها من قرارات ، وطالب عطية بضرورة بإعادة انتخاب ثلثي أعضاء مجلس الإدارة وإخطار الأعضاء بموعد فتح باب الترشح للإنتخابات  كما ان الجمعية العمومية كان موعد انعقادها السنوي في ديسمبر وليس أغسطس .

ورد الأمين العام للإتحاد قائلا : شرط وجود وزير الهجرة بمجلس إدارة الإتحاد تم تغييره عام 2002 ، وتم النص علي الا يترأس اي وزير مجلس إدارة أي اتحاد أو جمعية أهلية ، كما صدر قرارا في العام الماضي من الجمعية العمومية بأن تعقد الجمعية في شهر أغسطس من كل عام .

وحدث هرج ومرج داخل قاعة الإجتماع وتعالت أصوات أحمد زكي ممثل المصريين بالمملكة العربية السعودية ، قائلا ” محدش بلغنا بموعد الإنتخابات عن عمد حتي لا يدخل أي أحد في مجلس الإدارة ، انتم عارفين عنواني كويس ورغم ذلك لم يصلني اي دعوة للإنتخابات ، رغم أن دعوة عقد الجمعية العمومية وصلتنا عبر الفيس بوك وكان ينبغي اعلامنا عن الانتخابات بذات الوسيلة لو كانت هناك نية لإعلامنا بذلك ، كما تضامن مختار العشري مع زكي رافضا ما يتم من إجراءات ، الا أنه المنصة والتي ضمت رئيس الإتحاد والأمين العام وعدد من أعضاء مجلس الإدارة استوعبت كل هذه الإعتراضات وتمت في النهاية الموافقة علي كل ما جاء بجدول إجتماع الجمعية العمومية ومن بينها انتخاب ثلث أعضاء مجلس إدارة الإتحاد العام للمصريين بالخارج .. وتناول الأعضاء الغذاء ، ثم العشاء وانصرف الجميع بعد منتصف الليل.

اترك رد

%d