الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 , 10:31 ص

الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران تحصل على العضوية الكاملة للـ”ايكاو”

الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران
حصلت الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، اليوم الخميس، على العضوية الكاملة لبرامج التدريب القياسية التابعة للإيكاو، والذى يعد من أهم البرامج التدريبية فى مجال الطيران المدني على مستوى العالم.
يأتي ذلك فى إطار الجهود التى تقوم بها وزارة الطيران المدني لمواكبة الجديد فى مجال تدريب الطيران، والعمل على رفع مستويات التدريب إلى المستويات القياسية العالمية، كما تسعى الوزارة إلى التطوير المستمر للأكاديمية لتكون مركزًا اقليميًا ودوليًا يقدم خدمات تعليمية متميزة في كل مجالات النقل الجوي.
واجتازت الأكاديمية بنجاح العديد من الإختبارات والمراجعات، من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني “الايكاو” لبرامجها التدريبية، حتى حصلت على عضوية البرامج التدريبية القياسية “Trainair Plus” كعضو منتسب.
وقامت الأكاديمية بتطوير البرنامج التدريبي القياسي العالمي لمفتشي طب الطيران، حتى تم اعتماد البرنامج ومطوري البرامج وخبراء التخصص من المجلس الطبي الجوي المصري من قبل المنظمة، وبذلك تحولت الأكاديمية إلى عضو كامل العضوية بالبرنامج التابع لمنظمة الطيران المدني الدولية، الأمر الذى يجعلها مؤهلة لتكون ضمن مراكز الريادة والتميز على المستوى الاقليمي والدولي.
ومن جانبه أكد الطيار إلياس صادق رئيس الأكاديمية، أنها تسعى دائمًا إلى تطوير البنية الأساسية لها، وذلك من خلال تقديم العديد من الخدمات التعليمية المتميزة فى جميع مجالات النقل الجوي، مضيفًا أن الأكاديمية تخطط لمواصلة مشاركتها الفعالة لتطويرالبرامج التدريبية بها، بما يتطابق مع البرامج القياسية المعتمدة من المنظمة الدولية للطيران المدني “ايكاو” بما يسهم في أن تحظى الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران بالمكانة العلمية اللائقة بها.

اترك رد

%d