الأربعاء, 3 يوليو, 2024 , 9:06 ص

الحكومة باعت الوهم لـ 55 ألف طالب مصري بالخارج.. علي الهواء مباشرة

وزير التعليم الهلالي الجديد

خاص – بوابة الوطن المصري

أقل ما يمكن أن يوصف به موقف وزارة التربية والتعليم في قضية الترمين أنها باعت الوهم لأبنائنا بالخارج من طلبة وطالبات المدارس والذي يفوق عددهم الـ 55 ألف طالب وطالبة ، سبق ووعدهم الوزير علي الهواء مباشرة بتطبيق نظام الترمين علي طلابنا بالخارج بداية من العام الدراسي المقبل ، والي الىن لم يجد جديد وتم القاء الكرة في ملعب الخارجية .. واليكم صرخة احد اولياء الأمور بالخارج :

نعاني نحن أبناء مصر بالخارج من تطبيق نظام الترم الواحد لأبناؤنا في اختباراتهم السنوية وطالبنا الحكومة المصرية متمثلة في وزير التربية والتعليم بالتخفيف علي كاهلنا كأولياء أمور وعلي ابناؤنا بتطبيق نظام الترمين لأبناؤنا بالخارج أسوة برفقائهم بالداخل كما نص الدستور المصري في الكثير من مواده …

وتم شن حملة اعلامية كبري منذ خمسة أشهر استجاب فيها الوزير بالخروج بتصريح تليفزيوني جاء نصه ” أن نظام الترمين سيطبق من العام القادم علي المصريين بالخارج ” وحتي الآن نقوم بالتواصل مع الوزارة لإصدار القرار بشكل رسمي إلا أن رد الوزارة جاء مخالفا لتصريحات الوزير حيث تأتي إفادتهم بأنه تم إرسال خطاب لوزارة الخارجية لإبداء الموافقة علي تطبيق الترمين وان وزارة الخارجية لم ترد الي الآن .. وهذا منذ شهرين تقريبا .

السؤال هنا لوزير التربيه والتعليم الذي صرح إعلاميا بتطبيق نظام الترمين .. ألا تعلم سيادتك بأن هناك موافقات اخري غيرك لتخبر الرأي العام بها وقت التصريح ؟ أم أن التصريح جاء لتهدئة الرأي العام داخل وخارج مصر فقط ؟

عدد الملتحقين بنظام ابناؤنا في الخارج في جميع دول العالم 55 الف طالب تمثل السعودية منفردة من هذا العدد 48 الف طالب يليها الكويت 4000 طالب وتم عمل استفتاء من قبل وزارة التربية والتعليم لاستطلاع رأي أولياء الأمور علي تطبيق نظام الترمين من عدمه وجاءت نسبه الموافقة 98% بمشاركة 25 الف ولي أمر فلماذا يتم ربط القرار بكل سفارات العالم للموافقة ؟ علما بأن الاستفتاء كان علي موقع الوزارة الرسمي .

وللعلم كان هناك قرار بتطبيق نظام الترمين عام 2013 تم إيقافه بفعل فاعل

نرجو منكم المساعدة في نقل صوت واستغاثة 48 الف أسرة مصرية تعاني من تضليل الوزير وعدم وفائه بالتزاماته استخفافا بنا كمصريين بالخارج ..

واتمني حل هذه القضيه سريعا لقفل الباب علي أهل الشر الذين يستغلون تضليل الوزير بدعوات بوقف التحويلات وغيرها من الأمور التي تضر الأمن القومي المصري والذي نقف له ونتصدي بكل ما أوتينا من قوة

عنهم

صبري محمود

المملكة العربية السعودية

اترك رد

%d