الخميس, 19 سبتمبر, 2024 , 11:32 ص

صور.. محافظ قنا يتفقد تطوير مستشفيات «أبو تشت-نجع حمادي-ودشنا»

عبد الحميد الهجان، محافظ قنا – أرشيفية
تفقد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، تطوير مستشفيات (أبو تشت – نجع حمادي – ودشنا).
كما تفقد إنشاءات الإسكان الاجتماعي بمدينة الوقف.
ورافق “الهجان”، خلال الجولة التفقدية عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .
وأكد “الهجان”، بحسب البيان الصادر اليوم الأحد، أن القوات المسلحة بدأت في تطوير شامل لمستشفيات ( أبو تشت – نجع حمادي – ودشنا ) بتكلفة إجمالية حوالي 450 مليون جنيه.
وأشار المحافظ، إلى أن أعمال التطوير سوف تشمل المباني بالمستشفيات الثلاث على أن تتولى وزارة الصحة توفير الأجهزة الطبية بعد الانتهاء من أعمال التطوير.
كما أشار إلى أنه يجري حاليًا دراسة إجراء تطوير شامل لمستشفيات (قوص – نقادة – والوقف).
وأكد محافظ قنا، أن عمليات التطوير تأتي في ظل حرص الدولة على تطوير المستشفيات الحكومية، وتحديثها لتقدم خدمة طبية متميزة للمرضى.
وشملت الزيارة، تفقد سير العمل إنشاءات لوحدات سكنية بمدينة الوقف الجديدة التابعة لمشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، والذي يتكون من ثلاث مراحل تشمل المرحلة الأولى من المشروع إنشاء 6 عمارات سكنية تتضمن 144 وحدة سكنية بتكلفة إجمالية بلغت 18 مليون جنيه.
ويقوم جهاز التعمير التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بالتنفيذ، فيما تشمل المرحلة الثانية إنشاء 50 عمارة سكنية تتضمن 1200 وحدة سكنية بتكلفة إجمالية بلغت 150 مليون جنيه، وتقوم مديرية الإسكان بالتنفيذ.
وتدعم القوات المسلحة، من دولة الإمارات العربية تنفيذ المرحلة الثالثة، والتي تشمل 30 عمارة سكنية تتضمن 720 وحدة سكنية بتكلفة إجمالية بلغت 90 مليون جنيه .

اترك رد

%d