الأربعاء, 3 يوليو, 2024 , 1:09 م

الصدر يدعو أنصاره لوقف التظاهرات بالعراق خلال رمضان

مقتدى الصدر
دعا الزعيم الشيعي مقتدى الصدر اليوم السبت أنصاره إلى وقف استهداف مقار الأحزاب والتظاهرات التي تجري يوميًا في بغداد والمحافظات للمطالبة بالاصلاحات، واستئنافها بعد انتهاء شهر رمضان.
وبحسب فرانس برس فقد قال الصدر في بيان وزعه مكتبه في النجف “وجب على الثوار ترك مقرات الأحزاب فهي لا قيمة لها إزاء فساد الحكومة”.
ودعا الصدر إلى “الإعداد لتظاهرة مليونية شعبية سلمية بعد شهر رمضان المبارك”، مطالباً “لجنة مكافحة الفساد بمعاقبة كل متظاهر يستعمل العنف ضد المقرات والممتلكات العامة والخاصة”، معتبراً أن هذه التصرفات “تهدف للنيل من سمعة الثورة العراقية الشعبية”.
واستهدف محتجون في اليومين الماضيين عددًا من مقار الأحزاب بينها حزب الدعوة الحاكم في عدد من المحافظات الجنوبية ما أسفر عن سقوط جرحى.
وأضاف الصدر في بيانه الذي كتب بخط اليد أن “المطالبة بالإصلاح في شهر رمضان عبادة إلا أن الاحتكاك الزائد الذي قد يؤدي إلى فتنة مخالف لتوجهاتنا”.
وتابع “أجد من المصلحة أخذ استراحة في شهر رمضان وتأجيل كل ذلك إلى ما بعد الشهر الفضيل”، منتقدًا “تعدي البعض على صور العلماء والشهداء”.
في المقابل، حذر الصدر “الحكومة وميليشياتها من التعدي على المتظاهرين السلميين”، منبهًا إلى أنه “إذا خرجت المظاهرة عن سلميتها فلن يكون لنا تدخل في انهاء العنف مستقبلا”.

اترك رد

%d