الأربعاء, 3 يوليو, 2024 , 9:32 ص

الغاوي ينقط بطاقيته .. عن المصريين بالخارج نتحدث

 

السيسي يحيا مصر

كتب – خالدعبدالحميد

كل الإحترام والتقدير للمصريين العاملين بالخارج .. من سافر للبحث عن لقمة عيش ، أو من غادر البلاد للإستثمار في الخارج ، أو من سافر طلبا للعلم أو حتي من هاجر خارج البلاد .. الإحترام موصول للجميع .. ولكن .. وما أدراكم ما لكن .. ومع كامل احترامنا لمن يتصدون للعمل العام وخدمة الجاليات المصرية بالخارج .. من ينتقدون ومن يدافعون .. نقول لكلاهما : ماذا قدمتم لمصر .. أموالكم واستثماراتكم في الخارج تعدت المليارات ولم يفكر أحدكم في توجيه جزء من استثماراته الي داخل الوطن .. وغير مقبول القول بأن الدولة والحكومة يضعون العراقيل أمام تدفق استثمارات المصريين بالخارج في مصر .. هل هناك حالة واحدة سعت للإستثمار في مصر من اخواننا العاملين بالخارج وفشلت بسبب التعنت الحكومي ؟ اذا كانت هناك حالات فعلا حدث معها ذلك .. فضلا ارسلوا الينا الموضوع بتفاصيله ومستنداته لفضح هؤلاء المسئولين ورفع الأمر لرئيس الجمهورية الذي يواصل العمل ليل نهارمن أجل البناء ومحاربة الفساد .. أما وأن ذلك لم يحدث فعلينا التخفيف من حدة التراشق بالكلمات والتصريحات والفضائيات والسب العلني لهذا أو ذاك .. ابدأ بنفسك .. وحاسب نفسك ، قبل أن تحاسب الأخرين .

رجال الأعمال والمستثمرين الخليجيين يهرولون للإستثمار في مصر .. وأبناء الوطن تفرغوا للملاسنات والمشاحنات والتربيطات والجمعيات والإتحادات والكيانات التي لا تثمن ولا تغني من جوع .

ابدأ بنفسك أخي المصري المغترب وأعلم أن لوطنك عليك حق .. لم نطلب منك مساعدة مادية ولا إعانة شهرية ولكن فقط عد الي الوطن واستثمر جزء من أموالك وأكسب وحقق الأرباح التي تحققها في الخارج داخل بلدك وساهم في بناء مصر .. هل هذا كثير علي مصر ؟!

ومن جانبها تدعو جريدة ” الوطن المصري ” كل مستثمر مصري مغترب حول جزء من استثماراته الي مصر وأقام مشروعات إنتاجية صناعية أو زراعية أو سياحية أن يرسل الينا تفاصيل مشروعاته لنشرها ووضع اسمه في لوحة شرف الوطنيين ، وفي ذات الوقت من سعي للإستثمار في مصر وواجه صعوبات أن يرسل الينا التفاصيل بالمستندات لمساعدته في أن يري مشروعه النور وسنكون في ظهره وسندا ودعما له حتي يحقق ما يريد طالما أنه يسعي للكسب الحلال علي أرض الطيبيبن.

اترك رد

%d