السبت, 21 سبتمبر, 2024 , 8:41 ص

«شكري»: دعوة «السيسي» للسلام في إطار مسؤولية مصر تجاه فلسطين

وزير الخارجية سامح شكري
أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحريك عملية السلام بين الفسلطينيين والإسرائيليين، تأتي من منطلق المسؤولية التي تشعر بها مصر إزاء القضية الفلسطينية.
وقال شكري – في تصريح خاص لراديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) – بحسب ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، إن ” مصر تبذل جهودًا كبيرة لتحريك عملية السلام بين الفلسطيينيين والإسرائيليين”.
وأضاف أن ” ذلك يأتي من أجل إنهاء هذا الصراع وإقامة الدولة الفلسطينية، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي دعا الطرفين إلى الانخراط الإيجابي نحو التسوية، والنظرة المستقبلية لما سوف تؤول له المنطقة من دعم للاستقرار وتحقيق طموحات شعوب المنطقة كافة”.
وأكد وزير الخارجية سامح شكري، فيما يخص الشأن الليبي، أن” مصر تزكي أهمية دعم الجيش الوطني الليبي، وتوفير العتاد، والتدريب حتى يتمكن من القيام بمسئوليته في مقاومة الإرهاب والقضاء عليه، والحفاظ على الاستقرار، وتوفير الأمن، والأمان للشعب الليبي”.
وقال شكري، حول وجود قرارات للأمم المتحدة تمنع تزويد الجيش الليبي بالأسلحة، إن ” هذا الأمر صحيحًا، ولكن هناك توجهات متزايدة تتمثل في البيان الذي صدر عن اجتماع دول دعم ليبيا الذي عقد في فيينا، ويؤكد أهمية النظر إلى تخفيف هذه القيود تباعًا مع تولي المجلس الرئاسي، واعتماد الحكومة المنبثقة عنه ، وأن يقوم مجلس الأمن بتوفير العتاد المطلوب للجيش الليبي لمقاومة الإرهاب”.
 

اترك رد

%d