الخميس, 19 سبتمبر, 2024 , 4:39 ص

أردوغان يتهم روسيا بإرسال أسلحة لحزب العمال الكردستاني

رجب طيب أردوغان – أرشيفية
 
قال مسؤولون في الحكومة التركية، اليوم الإثنين، إن الرئيس رجب طيب إردوغان اتهم روسيا بإرسال أسلحة مضادة للطائرات وصواريخ إلى مقاتلي حزب العمال الكردستاني المحظور.
وذكرت صحيفة “ستار” المؤيدة للحكومة أن إردوغان اتهم موسكو في حديث للصحفيين على متن طائرته بعد زيارة لإقليم ديار بكر في جنوب شرق البلاد خلال مطلع الأسبوع بنقل أسلحة إلى حزب العمال الكردستاني عن طريق العراق وسوريا. حسبما أفادت وكالة رويترز.
ونسبت الصحيفة إلى إردوغان قوله: ‘‘في هذه اللحظة يستخدم الإرهابيون مدافع مضادة للطائرات وصواريخ أرسلتها روسيا، المنظمة الانفصالية الإرهابية لديها هذه الأسلحة التي أرسلت لهم عن طريق سوريا والعراق’’.
وأكد مسؤولان في الحكومة التركية تصريحات إردوغان، لكن روسيا قالت إن على تركيا إظهار دليل على تلك المزاعم.
ورغم أن إردوغان سبق أن انتقد روسيا بسبب دعمها للمقاتلين الأكراد في سوريا فإن التصريحات الأحدث تبدو وكأنها المرة الأولى التي يتهم فيها موسكو بتقديم أسلحة لحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية.
يذكر أن تصنف تركيا حزب العمال الكردستاني أنه “منظمة انفصالية إرهابية”، الذي تمرد منذ ثلاثة عقود على الدولة التركية، وسقط خلال النزاع  أكثر من 40 ألف قتيل معظمهم من مسلحي الحزب في جنوب شرق تركيا الذي تسكنه غالبية كردية.

اترك رد

%d