الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2024 , 1:14 ص

أردوغان ينتقد أمريكا لارتداء قواتها الخاصة شارة وحدة حماية الشعب الكردية

أردوغان
انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، الولايات المتحدة بعد أن ظهرت صور لعناصر من قوات العمليات الخاصة الأمريكية ، ترتدي شارة وحدة حماية الشعب الكردية أثناء هجوم على مدينة الرقة السورية.
وقال أردوغان في تصريحات نقلتها صحيفة حريت التركية على موقعها الإلكتروني الأحد “ليس هذا ما قُطع لنا من عهود .. أنا شخص أؤمن بأن السياسة يجب أن تجري بصدق .. ولذلك ، لا يجب ولا ينبغي على حلفائنا ممن في حلف شمال الأطلسي ، أن يرسلوا جنودهم مرتديين شارة وحدة حماية الشعب الكردية إلى سوريا”.
وكانت وكالة فرانس برس ، عرضت صورا لرجال مسلحين يرتدون الزي العسكري للعمليات الخاصة الأمريكية في محافظة شمال سوريا مرتدين شارة وحدة حماية الشعب الكردية على أكتافهم .
وتعتبر وحدة حماية الشعب الكردية ، الجناح المسلح لحزب الاتحاد الديمقراطي، والذي تعتبره تركيا الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني المحظور ، وبناء عليه تعتبر تركيا الوحدة والحزب من المنظمات الإرهابية .. وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة تصنف حزب العمال الكردستانى إرهابيا إلا أنها تتخذ موقفا مخالفا إزاء تركيا ؛ فلا تعتبر كلا من وحدة حماية الشعب وحزب الاتحاد الديمقراطي إرهابيتين ولكن تراهما شريكين جديرين بالثقة في القتال ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق .
وتعليقا على الصور ، قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن قوات العمليات الخاصة تفعل ذلك حتي “تنخرط مع المجتمع”.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية بيتر كوك خلال مؤتمر صحفي “عندما تعمل العمليات الخاصة في مناطق معينة، يفعلون ما يمكن لكي ينخرطوا مع المجتمع لتعزيز حمايتهم وأمنهم”.
أ ش أ

اترك رد

%d