السبت, 18 مايو, 2024 , 8:40 م

وزير الدفاع الاسرائيلي ولعها نار .. وبايدن أول ضحاياها .. إصابات بالعشرات في صفوف المحتل

كتب – خالدعبد الحميد

يبدو أن النتن ياهو ووزير دفاعه لن يغادرا منصبيهما إلا بعد أن يشعلا منطقة الشرق الأوسط لانقاذ أنفسهما من السجن المنتظر حال توقفت الحرلاب دون اجتياح لرفح وهو أمر يعلمه القاصي والداني ، ولكن الدول الكبري يبدو أنها استمرأت اللعبة ولم تحسب حساباتها جيدا .. حسابات المكسب والخسارة فمثل هذا الاجتياح المنتظر ليس فيه كسبان أو رابح ولكن الكل سيخسر وأول الخاسرين سيكون العجوز الخرف بايدن الذي أصبح دمية يحركها المتطرفون في تل أبيب كما يحلو لهم ، وهو بذلك يراهن علي أصوات اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة متناسيا أو متجاهلا  مظاهرات اليهود التي خرجت بمئات الالاف في الولايات الأمريكية تندد بالمجزرة الاسرائيلية بحق الشعب الأعزل في فلسطين وتحمل بايدن رئيس أمريكا المسئولية كاملة عما يحدث واعطاء الضوء الأخضر لنتنياهو لحصد الالاف من الأرواح البريئة في غزة .

كان  موقع “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلي  قد نقل عن وزير الدفاع يوآف جالانت، قوله خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، الأحد، إن الهجوم على مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة بات وشيكا “سوف يبدأ قريبا جدا ً”.

وحذرت الأمم المتحدة ودول أخرى من مغبة تنفيذ إسرائيل عملية عسكرية برية واسعة النطاق في رفح المكتظة بأكثر من مليون ونصف المليون نازح فلسطيني.

وحذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، ، من أن أيّ عمليّة عسكريّة إسرائيليّة في رفح “قد تؤدي إلى مذبحة” وتصيب العمل الإنساني في جميع أنحاء قطاع غزة بالشلل.

بينما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” فى خبر عاجل نقلا عن إعلام إسرائيلى، إصابة عشرات من جنود الاحتلال بينهم 4 فى حالة خطيرة جراء قصف صاروخى من غزة على موقع بالقرب من معبر كرم أبو سالم.

 

اترك رد

%d