الأربعاء, 3 يوليو, 2024 , 1:54 م

رسميا|«دويتشه فيله»توقع اتفاقية شراكة مع شبكة CBC

أرشيفية

أرشيفية

كتبت – إنجي لطفي

أعلنت مؤسسة دويتشه فيله الألمانية عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع شبكة قنواتCBC.

وتتضمن الاتفاقية عرض برنامجين من انتاج قناة DW عربية على شاشة CBC اكسترا وهما برنامج «كيك أوف – الدوري الالماني» وبرنامج «أفلام وثائقية وريبورتاجات».

«كيك أوف – الدوري الالماني» يستعرض اسبوعياً حصاد الدوري الألماني لكرة القدم «البوندسليجا» من أهداف ولقطات حاسمة ولقاءات حصرية مع لاعبي الدوري الالماني ويذاع يوم الأثنين الساعة 12:15 بعد منتصف الليل بتوقيت القاهرة على شاشة DW عربية و يوم الثلاثاء الساعة 12:30 بعد منتصف الليل على CBC اكسترا.

البرنامج الثاني «أفلام وثائقية وريبورتاجات» يتناول ظواهر طبيعية وبيئية فريدة من كافة أنحاء العالم، كما يعرض قصصاً اجتماعية وإنسانية وغيرها، يذاع البرنامج يوميا على شاشة DW عربية وأيام الخميس والجمعة والسبت من كل اسبوع على شاشة CBC إكسترا.

وأكد الطرفان على أهمية هذه الشراكة لكل منهما وللمشاهد العربي، كما تسعى القناتان إلى تطوير التعاون ليشمل عدة جوانب منها الإنتاج المشترك بين المحطتين.

تأتي هذه الخطوة في سياق تفعيل الشراكات الإعلامية القائمة بين مؤسسة «دويتشه فيله» والعديد من المؤسسات الإعلامية في مصر منها قنوات «النهار و اون تي في وصدى البلد» إلى جانب صحف ومواقع كبرى مثل «المصري اليوم والشروق وفيتو ومصراوي» وصفحات متخصصة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل ثقف نفسك،كانت وكالة ONA قد انفردت بتفاصيل الشراكة منذ أيام.

اترك رد

%d