السبت, 15 يونيو, 2024 , 3:22 م

عمومية التجاري الدولي توافق علي إصدار سندات بقيمة تصل إلى مليار دولار لتمويل مختلف أنشطة البنك

الوطن المصري – ناريمان عبد الله

قال البنك التجارى الدولى – مصر CIB، إن الجمعية العامة غير العادية وافقت اصدار أدوات مالية في صورة سندات اسمية أو قروض مساندة لتمويل مختلف نشاط البنك.

وأوضح البنك في بيان للبورصة اليوم أن القيمة الإجمالية بحد أقصى مليار دولار أو ما يعادله بالعملات الأجنبية أو بالجنيه المصري، تصدر في شريحة واحدة أو عدة شرائح من خلال طرح عام أو خاص سواء محليا أو من خلال الأسواق العالمية.
ولفت البنك  إلى أن الغرض من الإصدار هو دعم قاعدة رأس مال البنك لتمويل الأنشطة التوسعية و/أو الاستثمارية المستقبلية للبنك، أو الاستثمار في الأصول المرجحة بالمخاطر.
ويحدد مجلس الإدارة القيمة الاسمية لكل سند لكل اصدار في مصر والخارج، كما يحدد مجلس الإدارة عمولات ومصاريف إصدار كل سند أو قرض مساند سواء بالجنيه المصري أو بالعملات الأجنبية، وفي حالة إصدار السندات و/أو القروض المساندة من خلال الأسواق العالمية يتم تحديد عمولات ومصاريف الإصدار وفقا للأعراف الدولية المطبقة في سوق الاصدار العالمي، وتصدر السندات من فئة سند واحد وعشرة سندات ومائة سند وألف سند.
وقال البنك إنه يجوز أن تحتوي شروط الاصدار على ما يلزم لإدراج الادوات المالية ضمن رأس المال العام للبنك أو رأس المال المساند (الشريحة الثانية وفقاً للحاجة، ويجوز أن تكون قابلة للتداول، وكذلك يجوز إصدارها بشرط تنازل حامل السند أو المقرض عن أولوية السداد وفقا لما يحدده مجلس إدارة البنك طبقا لتعليمات البنك المركزي المصري.

اترك رد

%d