السبت, 6 يوليو, 2024 , 12:23 ص
مدير الكلية العسكرية

مدير الكلية العسكرية: نستهدف تخريج ضباط قادرون على إستيعاب أحدث نظم التكنولوجيا

كتب -خالد عبد الحميد

قال اللواء أ ح أكرم صلاح الدين محمود، مدير الكلية العسكرية التكنولوجية، إنه يستهدف تخريج ضباط قادرون على إستيعاب وتطبيق نظم التكنولوجيا الحديثة أثناء خدمته بالوحدات والتشكيلات بما يدعم منظومة التأمين الفني للصيانة.

وأكد على هامش الإحتفال بدفعة جديدة من طلبة الأكاديمية العسكرية المصرية، أن القيادة العامة للقوات المسلحة، حرصت على تحقيق رؤية القيادة السياسية بشأن الإرتقاء بمنظومة التعليم الفني من خلال الإستراتيجية العامة للتطوير المستمر في عناصر العملية التعليمية.

وذكر أن رؤية الكلية تستهدف تأهيل ضباط على أعلى مستوى عالمي، كما أن رسالتها هي تقديم خدمات تعليمية متميزة في مجال التعليم التكنولوجي بغرض مواكبة التطور الكبير بالأسلحة والمعدات.

ولفت اللواء أركان حرب أكرم صلاح الدين محمود، إلى أن التحديث والتطوير سمة أساسية داخل القوات المسلحة، وهذا هو توجه الرئيس السيسي الذي يهتم بالتطوير المستمر للقوات المسلحة.

وكشف أن مدة الدراسة بالكلية هى 4 سنوات دراسية يحصل الخريج على درجة البكالوريوس المهني في التكنولوجيا كل في تخصصه وتسري في شأنه كل الحقوق والمزايا المقررة لخريجي الجامعات التكنولوجية المصرية.

وأضاف مدير الكلية العسكرية التكنولوجية، إنه يتم إعداد طلبة الكلية العسكرية التكنولوجية، بدنياً ومعرفياً وثقافياً وطبياً على أعلى مستوى، كما يتم توفير جميع المقومات والتكنولوجيا الحديثة للطالب داخل الكلية، ليكون فرداً فنياً مقاتلاً، لمجابهة التحديات والعدائيات المختلفة.

وأشار إلى أنه تم تطوير المناهج الدراسية، بالتعاون مع الكلية الفنية العسكرية والهيئة الهندسية وجميع أفرع وإدارات القوات المسلحة، لتكون مناهج الدراسة مواكبة لأحدث التكنولوجيا الموجودة في الأسلحة المنضمة الحديثة.

كما أوضح أن الطالب يدرس داخل الكلية العسكرية التكنولوجية، وبعد تخرجه، يأخذ الطالب فرقة تطبيقية، ثم يذهب لوحدته مباشرة، مشيراً إلى أن هناك تعاوناً كبيراً مع الكلية الفنية العسكرية، وذلك لأنهما يكملان بعضهما البعض، في إطار عملية تأمين المنظومة الفنية لمعدات القوات المسلحة المختلفة.

وأكد أن الطالب يتميز بالتعامل مع التكنولوجيا الحديثة، كما أن المناهج الدراسية للكلية، من أفضل مناهج التطوير في مصر، ويتم تخريج الضابط لكي يعمل في جميع تخصصات القوات المسلحة.

كما يتم تدريب الطالب على أحدث الأسلحة، ويتم إرسالهم إلى الورش الخاصة بهم في الوحدات العسكرية ويتم التدريب العملي على المعدات.

واستطرد أن هناك مقلدات ومعامل حديثة داخل الكلية العسكرية التكنولوجية للأسلحة المختلفة، وذلك لتدريب الطالب عليها، كما أن الكلية تمتلك أحدث الفصول على مستوى الشرق الأوسط لإكتشاف الأعطال.

متابعاً أنه يوجد داخل الكلية جميع التخصصات وأن الكلية تختص بمنظومة التأمين الفني لمعدات القوات المسلحة، ويتم تدريب الطالب على أحدث المنظومات والأجهزة الحديثة، وذلك بعد إمداد القيادة العامة للقوات المسلحة بأحدث المعدات والأجهزة للأفرع والإدارات الخاصة بالقوات المسلحة.

اترك رد

%d