الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 , 1:33 م
طارق طنطاوى الرئيس التنفيذى لشركة بالم هيلز

رئيس بالم هيلز : نراجع عملية تسعير الوحدات السكنية فى ضوء متغيرات السوق

الوطن المصري – أحمد السيد

قال طارق طنطاوى الرئيس التنفيذى لشركة بالم هيلز للتعمير إن الشركة تقوم بمراجعة دورية لعملية التسعير فى ضوء المتغيرات المستمرة فى السوق خاصة أسعار الفائدة التى تؤثر بشكل مباشر على التكلفة، موضحا أن الشركة لم تحدد حتى الآن الزيادة المتوقعة للأسعار خلال الفترة المقبل. أوضح أن الشركة تقوم بعملية التسعير وفقا لأسعار مواد البناء والخامات كما هو معمول به مؤكدا أن ربط التسعير بسعر صرف الدولار غير مطروح لدى الشركة.

وقال مسئول ائتمان بأحد البنوك الخاصة ان ارتفاع سعر الفائدة يدفع البنوك لمراجعة النموذج المالى للشركات العقارية التى تتفاوض للحصول على تمويلات، وذلك فى ضوء انعكاس ذلك على التكلفة للمشروعات وإعادة التسعير خاصة للمشروعات التى يستحق عليها أعباء تمويلية سواء للبنوك او أقساط الأراضى.

تابع: منذ اندلاع الحرب الأوكرانية وما أعقبها من متغيرات اقتصادية أدت إلى ارتفاع مدخلات البناء والخامات والارتفاع المتتالى لأسعار الفائدة وتراجع سعر العملة المحلية كل هذه المتغيرات دفعت البنوك والشركات لإعادة مراجعة النموذج المالى والدارسات فى ضوء المؤشرات المتغيرة والتى ضاعفت من التكلفة الإنشائية للمشروعات الموجه بشأنها التمويل.

وأدى تضاعف التكلفة على المطورين العقاريين إلى حدوث فجوة تمويلية بين سعر التكلفة والبيع للوحدات وهو ما دفع العديد من الشركات للتواصل مع البنوك للحصول على قروض تساهم فى الإسراع بالأعمال الإنشائية.

اترك رد

%d