الجمعة, 3 مايو, 2024 , 7:42 ص
الرئيس السيسي ومحافظ المركزى - ارشيفية

الرئيس يوجه محافظ «المركزي» بحل مشكلة استيراد مستلزمات الإنتاج خلال 60 يوما

كتب – خالد عبد الحميد

في استجابة لمعظم قطاعات الصناعة والتجارة أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم حل المشكلات الخاصة باستيراد مستلزمات الإنتاج، خلال شهر أو شهرين على الأكثر.

وأضاف الرئيس السيسي خلال افتتاحه عدد من مشروعات الهيئة العامة للاستثمار، أن الحكومة جادة في حل المشكلات التي تواجه المستثمرين، وخاصة فيما يتعلق باستيراد مستلزمات الإنتاج، مشيرًا إلى أنه تحدث في هذا الشأن مع محافظ البنك المركزي، ووجه الحكومة بحل هذه المشكلات والمعوقات خلال شهر أو شهرين على الأكثر.

واستكمل: “تحدثت قبل المؤتمر مع محافظ البنك المركزي للاطمئنان على حل هذه المشكلة، لأننا لا نريد أن تكون هناك أي مشكلة تقابل رجال الصناعة في مصر، ولا يوجد شئ نخفيه عنكم، كانت هناك ظروف قاسية على العالم كله، حتى على الدول الصناعية والمتقدمة، وأزمتي كورونا والحرب الروسية كانت لهما صدمة كبيرة على العالم وعلينا، ونحاول أن يكون لها أقل تكلفة علينا في مصر.. بتصور خلال شهر أو شهرين بالكتير، تكون كل المعوقات اللي نتحدث عنها خلصت”.

وقال الرئيس السيسي، إن مصر تستهدف الوصول بحجم صادراتها إلى 100 مليار دولار، وإن هذا الرقم ليس كبيرا على مصر.

وأضاف أن الحكومة المصرية مهتمة بالصناعة ودعهمها، وتذليل كل المعوقات التي تواجهها، مشيرا إلى أن المؤتمر الاقتصادي الذي تعتزم مصر تنفيذه سيكون فرصة لعرض المشكلات تواجه المستثمرين في مصر ومناقشة الحلول اللازمة لها.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن الحكومة تعمل على تقديم الدعم والمساندة للقطاع الخاص الذي قال إنه يمثل ما بين 70 و75 بالمئة على الأقل من الاقتصاد المصري، “على عكس ما قد يتصوره البعض”.

اترك رد

%d