الثلاثاء, 7 مايو, 2024 , 2:09 ص

نائب وزير التعليم: نسب الحضور الطلابي في المدارس عالية

الوطن المصري – جيهان جابر

أكد الدكتور رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ، في تصريحه أن نسب الحضور الطلابي عالية في المدارس بمختلف محافظات الجمهورية اليوم الأحد في أول أيام الدراسة بالفصل الدراسي الثاني .

وأشار د.حجازي ، إلى حرص الطلاب علي الانتظام بالفصول اليوم مع اتباعهم كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي داخل الفصول .

وأوضح نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين ، انتظام اليوم الدراسي بشكل طبيعي للغاية اليوم ، لافتا إلى أنه مع آخر اليوم الدراسي سوف تعد كل مديرية تعليمية إحصائية بنسب الحضور والغياب للطلاب ، مؤكدا أنه بوجه عام نسب الحضور الطلابي عالية .

يذكر أن انطلق اليوم الأحد، الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ م ، في يومه الأول الفعلي لينتظم 24 مليون طالب وطالبة في 60 ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية .

انتظم طلاب المدارس في طابور الصباح منذ صباح باكر اليوم ، وقاموا بتأدية تحية العلم المصري .

وحرص جميع الطلاب علي الانتظام في الفصول الدراسية واتباع الإجراءات الاحترازية ، كما حرصت إدارات المدارس علي اتباع الإجراءات الوقائية بين جميع الطلاب قبل السماح لهم بالدخول للمدرسة من قياس درجة حرارة الطلاب بمسدس قياس الحرارة ، وإلزام الطلاب بارتداء الكمامات الطبية .

من جهته ، كان قد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة أخباراليوم ، أن تعطل الدراسة بالفصل الدراسي الثاني من عدمه، قرار من شأن كل محافظة ومديرية تعليمية على حدة ولا دخل للوزارة به مركزياً.

من جانبها رفعت المدارس بمختلف محافظات مصر درجة الاستعدادات القصوي، تزامنا مع منخفض الأخدود ، لحماية طلاب المدارس من الأمطار ، حيث انطلق الفصل الدراسي الثاني أمس في 12 محافظة ، فيما انتظام جميع الطلاب في باقي المحافظات اليوم الأحد .

اترك رد

%d