الأربعاء, 8 مايو, 2024 , 10:27 ص

بلاغ ضد القرضاوي وصبحي صالح وشقيق عصام الحداد لاستيلائهم على أراضي الدولة

تحقق نيابة استئناف الإسكندرية برئاسة المستشار سعيد عبدالمحسن المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، الأربعاء، في البلاغ رقم 20084 لسنة 2016، الذي تقدم به طارق محمود المحامي ضد مجموعة من قيادات الجماعة الإرهابية اتهمهم فيه بالاستيلاء على أراضي الدولة.
وأوضح محمود، في بيان أصدره، أن يوسف القرضاوي وأولاده عبدالرحمن ومحمد وأسامة قد استولوا على 140 ألف متر مربع من أراضي الدولة وقاموا ببيعها محققين مكاسب مالية تصل إلى 9 ملايين جنيه رغم أنها من أراضي الدولة.
كما اتهم محمود، في بلاغه أيضا القيادي الإخواني صبحي صالح المحبوس حاليا على ذمة غدة قضايا بالاستيلاء على 10 أفدنة بمراقيا، وبيعها بمبلغ 80 مليون جنيه رغم أن تلك الأراضي تتبع جهاز حماية أملاك الدولة في الإسكندرية.
كما تهم طارق محمود في بلاغه، هشام الحداد رئيس مجلس إدارة شركة قرطاج للتنمية العقارية وشقيق القيادي الإخواني المحبوس حالياً عصام الحداد، ببناء مجمع سكني مكون من 9 مساكن دون الحصول على التراخيص اللازمة، وهو المشروع الذي أطلق عليه حي محرم باشا وأنه تهرب من سداد مستحقات الدولة لدي الشركة والتي تفوق الـ10 مليون جنيه بتعليمات مباشرة من محمد مرسي لمحافظ الإسكندرية والمسؤولين بعدم التعرض له.
وأكد في تصريحات منه، أن فترة حكم الإخوان شهدت فسادا ضخما ارتكبته القيادات الإخوانية للاستيلاء على أراضي الدولة وتحقيق مكاسب خيالية، وأشار إلى أنه سيتقدم ببلاغات أخرى ضد بعض القيادات الإخوانية ومنها محمد البلتاجي وعصام العريان وغيرهم.

اترك رد

%d