الأحد, 19 مايو, 2024 , 7:42 م

بالصور.. محافظ سوهاج يتفقد كوبرى جهينة ويقرر وقف المرور خلاله لوجود تصدعات

من تفقد المحافظ للكوبرى اليوم
تفقد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، اليوم الأربعاء، كوبرى مدينة جهينة أعلى الترعة السوهاجية، ووافق على قرار اللجنة التى  شكلها برئاسة كمال شلبي سكرتير عام مساعد المحافظة، بإيقاف المرور عليه وتحويل الطريق لمسار آخر بعد ظهور تصدعات بجسم الكوبري .
وضمت اللجنة في أعضائها كلًا من رئيس مركز ومدينة جهينة، ومدير عام مديرية الطرق والنقل، ورئيس شبكة المياه بجهينة، وممثل مديرية الإسكان والمرافق بجهينة، وممثل شركة كهرباء جهينة، وممثل شركة التليفونات.
وأوضح “شلبي” أن اللجنة انتهت إلي أنه لا جدوي من أعمال الترميم نظرًا لإرتفاع التكلفة، والحاجة الماسة لتوسعة الكوبري لأنه المدخل الرئيسي للمدينة، وقررت إزالة الكوبري واستبداله بطريق يسمح بإستيعاب الحركة المرورية لمركز ومدينة جهينة، خاصة بعد زوال الترعة السوهاجية مما يسمح بإنشاء الطريق.
وأضاف السكرتير العام، أن كل جهة تقوم بترحيل المرافق الخاصة بها بمعرفتها وعلي حسابها الخاص، تحت اشراف رئيس الوحدة المحلية، لضمان حسن سير العمل في مدة لا تزيد عن 15 يومًا، وتم الاتفاق علي أن تلتزم كلًا من شركة مياه جهينة، وشركة الكهرباء، والتليفونات، بالبدء الفوري في أعمال نقل المرافق ابتداءًا من الخميس 21 إبريل الجاري، لتنتهي في 5 مايو القادم.
كما تلتزم مديرية الإسكان بسوهاج، بالبدء الفوري في عملية إزالة الكوبري بعد الإنتهاء من ترحيل المرافق، بالتنسيق مع مديرية الطرق والنقل، والبدء في أعمال الإزالة ابتداءًا من 6 مايو القادم، وحتى 15مايو، علي أن تلتزم مديرية الطرق والنقل، بالبدء في أعمال الأتربة والرصف ابتداء من 16 مايو، وحتي 5 يونيو 2016.
الكوبرى المتصدع
من جولة المحافظ التفقدية
 

اترك رد

%d